للدعم المالي مقاييس فهل فعلناها ؟

إجتمع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بمجموعة ممثلين عن نوادي الرابطة المحترفة الأولى والثانية وعددهم 16 وتطلعنا الى ما سيفرزه الاجتماع من قرارات والاجتماع ملتئم قفزت عدة تساؤلات:

هل سيتم اطلاع الوزيرة الجديدة على مشروع الشركات الرياضية؟
هل سيتم حسم التحكيم الرياضي ووضع حد لمتابعب الاندية من خلال اللجوء الى «التاس» بلوزان؟
هل ستعلن الاندية عن قرار تسقيف اجور اللاعبين حيث بلغ التضخم حده ؟
هل ستعلن الاندية عن افكار جديدة في خصوص قانون الهياكل المعلق منذ اشهر؟

لا... الاندية ستقرر تعليق جلب اللاعبين الاجانب الى ان يتعافى الاقتصاد الوطني وتصبح للبنك المركزي القدرة على تلبية حاجيات الاندية من العملة الصعبة المستنزفة بلا وجه حق في وقت تحدث فيه اهل الاختصاص عن ندرة الدولار واخواته عندنا؟
ومع كل سؤال جديد يزيد الامل... فلعله التفكير في هيكلة العمل القاعدي في الاندية التونسية وتفعيل القانون الذي ينص على تخصيص 20 % من مداخيل الاندية من المال العام لفائدة فروع الشبان ؟

ثم قلت قول الواثق من نفسه --- لا انديتنا قررت وضع خطة لتنمية الموارد الذاتية حتى يخف العبء عن المجموعة الوطنية كل ما جال بخلدي لم يكن له اثر في اجتماع رئيس الجامعة بممثلي الاندية الذين تم الاتفاق بينهم على برمجة لقاء مع وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لطلب الدعم المادي.

من حق الاندية طلب الدعم لكن للدعم مقاييس منها تقديم كشوفات حول التصرف المالي... وكل خلل يحجب الدعم اثبات الامتثال الى قانون الـ20 % وكل خلل يحجب الدعم والدعم له شروط اخرى منها عدد المجازين ومدى المساهمة في توفير الموارد البشرية للمنتخبات الوطنية.

فهل يتم الامتثال الى هذه الشروط لضخ المال العام لاهل الكرة وهو مال تحتاجه العديد من الاختصاصات وخاصة منها التي دخلت حلبة المنافسة الاولمبية من المبارزة الى المصارعة وصولا الى التكواندو. هذه الاختصاصات لها حق الرعاية من الاندية الكبرى... فلماذا لا نراها مقبلة على تشجيعها؟

و للحديث بقية
مع تحيات الطاهر ساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115