لطفي بوشناق في مهرجان المنستير الدولي: "سهرة الليلة بش تبقى في التاريخ"

حين يصرّح الفنان الكبير لطفي بوشناق أن عرضه في إطار الدورة الخمسين لمهرجان المنستير الدولي سيبقى تاريخيا،

فهذا حتما يعني الكثير.
كان الفنان لطفي بوشناق ضيف سهرة الأربعاء 9 أوت في قصر الرباط الذي كان قِبلة عشاق الطرب الأصيل من كل حدب وصوب، فقد شدّ الكثيرون الرحال إلى مدينة المنستير لمواكبة عرض أحد أهم الفنانين العرب لقضاء سهرة حضر فيها كل جميل.
اعتلى لطفي بوشناق الركح بعد وصلة موسيقية للفرقة المصاحبة والتي ضمّت نخبة من أفضل ما جادت به الموسيقى التونسية من عازفين، وانطلق مباشرة في الغناء أمام تفاعل كبير من الجمهور الذي رافقه في كل الأغاني التي أدّاها.
لطفي بوشناق الذي كان يرتدي الجبّة التونسية والشاشية، لم يبخل على عشّاقه فنّه وغنّى فأطرب وتحدّث فأمتع وتفاعل بدوره مع جمهوره الغفير وتبادل معه عبارات المحبة.
غنّى بوشناق من قديمه وجديده، فكانت "نسّاية" و"شفتك ما نعرف وين" ويا للاّ وينك" و"هذي غناية ليهم" و"كيف شبحت خيالك" و"انت شمسي" و"العين إلّي ما تشوفكشي" و"يا مزيانة" و"غالبك غالبك"... وغيرها من الأغاني التي رسخت في ذاكرة التونسية وقلوبهم.
وكان بوشناق كلما انتهى من أداء أغنية يتوجه للجمهور بنفس الكلمة "مازلتوا" فيجيب الجمهور بصوت واحد "مازلنا" لينطلق مباشرة في أداء أغنية أخرى وهكذا إلى أن قرر مواصلة العرض واقفا، حيث قدم كوكتالا من متون التراث الصوفي التونسي ورقص وصفّق للجمهور وقال حرفيا "بش نقترح على هيئة المهرجان تعمل حفل يغني فيها الجمهور".
لم يخفِ بوشناق سعادته بما وجده من حفاوة لدى جمهور من مختلف الأعمار، فقد كان الشباب حاضرا بأعداد كبيرة ويحفظ كل أغاني النجم العربي ويردّدها معه بكل تمكّن، ما جعل ضيف قصر الرباط يغنّي ويغنّي لتكون الحصيلة ساعتين من المتعة مع الكلمة الجميلة والجمل الموسيقية البديعة والأداء الرائع مع مرافقة موسيقية زادت من بهاء العرض بالحرفية العالية للعازفين.
وكانت هيئة مهرجان المنستير الدولي قد أصدرت بلاغ أوضحت فيه أسباب عدم تمكّن عدد من الجماهير دخول قصر الرباط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115