المغرب ادماج اقتصادي عبر الفنون

تحتضن مدينة سلا معرضا تشكيليا أقيم اليوم السبت لعرض لوحات فنية من إبداع مواهب شابة من مدرسة رحمون للفنون التشكيلية،

نظمته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتعاون مع الجمعية المغربية للفن والتنمية وعمالة سلا تحت شعار "دعم الفن من أجل التنمية ".

ويضم هذا المعرض أزيد من 30 لوحة فنية بألوان مشرقة أبدعاتها ريشة الأطفال للتعبير ببراءة وعفوية في خطوط إنسيابية تحمل مشاهد من حياتهم اليومية بمفردات من قلب التراث الثقافي المغربي.

ويهدف هذا المعرض الفني، الذي عرف توزيع شواهد تقديرية على كل المشاركين، إلى تسليط الضوء على المواهب والإبداعات الفنية بمدينة سلا وزيادة الوعي بأهمية الفن التشكيلي في صفوف الناشئة على الخصوص.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الجمعية المغربية للفن والتنمية المحجوبي غزلان إن معرض "الأنامل الصغيرة" يهتم بالأطفال والمواهب الشابة، مؤكدة أن هذا المعرض سيعرف تقديم شواهد للمواهب التي انهت دراستها السنوية بمدرسة رحمون للفنون التشكيلية التابعة للجمعية.

وأضافت السيدة المحجوبي أنه سيتم تنظيم هذا المعرض بشكل دوري خلال السنوات المقبلة، مشددة على أن الهدف من هذا النشاط هو تربية الاطفال من خلال التربية الفنية.

وأكدت أن الهدف الأساسي لهذا المعرض هو تعزيز التنوع الثقافي والإبداع البناء من أجل تحقيق التنمية المنشودة ، مضيفة أن الفن التشكيلي هو مدخل للارتقاء بطفل اليوم لذي سيكون مواطن الغد.

من جانبه، أبرز رئيس مصلحة برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب بقسم العمل الاجتماعي لعمالة سلا، محمد الدراوي أن هذه التظاهرة الفنية هي محطة لتتويج المستفيدين من مدرسة رحمون للفن التشكيلي .

وأضاف السيد الدراوي أن هذا الحفل يولي الاهتمام للشباب من خلال الادماج الاقتصادي عن طريق الفن، مؤكدا أن الادماج الاقتصادي وتحسين الدخل يمكن ان يتم عن طريق كل ماهو ثقافي وفني.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115