الهام شاهين: تونس بلد جميل والفة يوسف احب جرأتها وفكرها

حضرت النجمة المصرية الهام شاهين حفل توقيع كتاب "حبيبات الله بتونس" للدكتورة الفة يوسف الذي احتضنه

فضاء دار بديعة بالمدينة العتيقة، واكدت إلهام شاهين في مداخلتها " قبل ان اقابل الفة يوسف وانا اشعر انها قريبة مني، معجبة بثقافتها وتحضرها ومواقفها، صحيح لم اقرئ لافلة يوسف كتبا لكن احب تدخلاتها و آرائها ومواقفها الجريئة التي أتابعها عبرالشوشيال ميديا، الفة يوسف انموذج عن المراة المفكرة والقوية هي نموذج للمراة التونسية التي يضرب بها المثل، هي ايضا نتاج نضالات نسائية كثيرة قادتها النسوة في تونس".
واضافت الهام شاهين "منذ زمن نعتبر المراة التونسية رائدة في مجال الحقوق بفضل مجلة الاحوال الشخصية وكذلك بفضل الزعيم الحبيب بورقيبة الذي استمتعت بزيارة بيته ومتحفه لانني احترمه جيدا لانه اول زعيم عربي يحترم المراة ويتجرا ليفتك حقوقها".
و"حبيبات الله بتونس: على خطى المزارات الانثوية" هو الكتاب الجديد لالفة يوسف، جولة لاعوام بين مقامات الوليات الصالحات في كامل تراب الجمهورية، حكايات متعددة وقصص مختلفة انصتت اليها الفة يوسف باذن العاشقة وحولتها بقلم المفكرة الى نص بديع قدمته امام جمهور المدينة العتيقة بسوسة غير بعيد عن مقام "سيدي بوراوي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115