افتتاح actnow بالصورة الفوتوغرافية في مهرجان الحمامات الدولي: انفتاح على المجتمع المدني وجل الفنون ...

أبيض واسود لونان او حكايتان تنقلان الوجيعة والهواجس الخوف والفرح الان والغد، ابيض واسود مع سيطرة للسواد، سواد يسكننا نحن في تعاملنا مع الاخر المختلف، سواد هو تعبيرة عن مشاعر البعض في تعاملهم مع المرضى والمصابين بامراض بعضها يقلق العين،

سواد أيضا يسكنهم هم «المرضى» بعد خيبات في التعامل مع الناس العاديين سواد كتعبيرة المجتمع الرافض لهم سواد كوجيعة المرض والالم سواد كلون الحرمان من حياة طبيعية، بهذه الكلمات يمكن وصف معرض «اطفال القمر» للفوتوغرافي زياد بن رمضان، معرض بالابيض والاسود نقل صور لبعض اطفال القمر اولئك الاطفال المحرومين من اشعة الشمس هم يعيشون فقط في الظلام.

زياد بن رمضان اختار ان يذهب حيث هم، في مجالسهم وبالكاميرا ينقل احلامهم وامانيه، جولة في المعرض كشفت جولة الفنان بينهم، هو يتنقل بين حلم امان الله وبهجة فرح ومحبة اماني للاحصنة والفروسية، ورغبة خليل في اكتشاف العالم الخارجي بعد مغيب الشمس، امام اللوحات ستسأل كيف يعيشون، ايعقل ان تكون الشمس رمز النور والضياء عدوهم اللدود ايعقل ان يكون الظلام الذي لعنه الكثيرون هو عنوان الحياة لهؤلاء التونسيين المحرومين من ضوء النهار.

معرض الصور الفوتوغرافية بفضاء دار سيباستيان هو بمناسبة افتتاح تظاهرة ال actnow ضمن فعاليات مهرجان الحمامات الدولي، هو انفتاح على المجتمع المدني ورغبة في تشريك جل الفنون في مهرجان الحمامات كما قال السيد معز مرابط مدير الدورة الثانية والخمسين لمهرجان الحمامات.

ورغبة أيضا في أن يوفر المهرجان اكثر من فرصة للمتعة والاقتراب من المواطن، وأكد مرابط ان الرهان على معرض «اطفال القمر» ليس اعتباطا بل رغبة من هيئة المهرجان في التعريف بهم ونقل معاناتهم وستخصص كل عائدات المعرض للجمعية التونسية لاطفال القمر علها توفر لهؤلاء القليل مما يحتاجونه وخاصة الزي الذي يجب ارتداؤه اثناء الخروج نهارا.

وعن ال actnow قال معز مرابط مدير المهرجان «فرصة لمعانقة كل الفنون والاستمتاع بها، هي عروض....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115