مهرجان الحمامات الدولي: عرض «مشروع ليلى» موسيقى مثيرة للجدل وأغاني تسخر من الدين والجنس

عشقوا الموسيقى والغناء، تحدوا كلمة «حرام» و «عيب» وخاضوا في المطبات والمواضيع التي مازال العربي يراها محرمة او وجب ان يخوض فيها باغانيهم حققوا شهرة عالمية وكسبوا جمهورا مميزا لكلماتهم وقع السيف اتهموا بالعديد من التهم اتهموا

انهم “كفرة” من قبل بعض الاردنيين واتهموا في لبنان انهم «يروجون لموسيقى عبدة الشيطان» واتهما انهم «ينادون بالشذوذ» واتهموا أنهم «يريدون التأسيس لدين جديد» وللإلحاد.. تهم كثيرة جعلتهم يتجاوزونها بالموسيقى بالغناء الساخر والناقد تركوا الغزل واغاني الحب وتحدثوا في اغانيهم عن الشذوذ الجنسي، عن الدين وعن السياسة وعمن يستعملون اجسادهم للنجاح ومواضيع كثيرة جعلت موسيقاهم غير مرغوب فيها.

مهرجان الحمامات الدولي في دورته الثانية الخمسين قدم الفرصة لمجموعة “مشروع ليلى” ليغنوا لليلتين على ركح الحمامات في عرض جمهوره مهووس وقادر على قبول الاخر بجميع اختلافاته ويساند موقفه جمهور غير متحزب ولا مسيس ولا متدين جمهور امن بالموسيقى فجاء بأعداد غفيرة ليشاهد عرض مشروع ليلى.

بالغناء تحطم الحواجز...غناء مجنون وموضيع اكثر جنونا
المكان مسرح مهرجان الحمامات الدولي، صف طويل امام الباب الخارجي منذ السابعة مساء، والحدث حفل اول لمجموعة مشروع ليلى، لسائل ان يسأل اي موسيقى يقدمها هؤلاء لحد مجيء الجمهور ثلاث ساعات قبل العرض، منذ الاعلان عن الحفل والشبابيك مغلقة، مشرووع ليلى الذي انطلق منذ 2008 حقق نجاحا جماهيريا كبير، في الدول العربية ترفضه الانظمة ويقبل عليه الشباب والجمهور بمختلف الشرائح العمرية.

منذ الاسم يبدأ السؤال، «مشروع ليلى» من هي ليلى؟ التي سميت المجموعة باسمها ليتضح ان الاسم «مشروع ليلة» في احالة الى الليل و السهر وابناء الليل وموسيقاهم و اغاني المجموعة تندرج ضمنها.

غصت مدارج مسرح الهواء الطلق بالحمامات في سهرة السبت 30 جويلية بجمهور غفير فاق الألف من المراهقين و الشباب محبي مجموعة الروك البديل اللبنانية «مشروع ليلى».

حامد،فراس ،كارل، ابراهيم و هايك خمسة عناصر الهبت الاجواء باغاني ذات رسائل متعددة و مواضيع كانت لعقود محرمة. السياسة والدين والجنس هذا الثالوث المحرم عرفت مجموعة مشروع ليلى بكلمات بسيطة و ايقاع متميز تشفير تفكير الشباب و تسللت في احاسيسه

الجمهور تفاعل مع المجموعة الى حد كبير و ردد الأغاني و رقص طويلا و صفق بكل اندفاع حتى آخر لحظة من السهرة.

مشروع ليلى الممنوع من الغناء في مجموعة من الدول العربية بسبب كلماته الجريئة وأغانيه التي تغوص في الثالوث المحرم قدم سهرتين مجنونتين في مهرجان الحمامات الدولي.

خمسة عازفين على الركح، عازف كمنجة مجنون وعازف قيتارة مهووس بموسيقاه وعازف....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115