في ندوة بعنوان « وضعية الفنان...الوضع الراهن والأفاق»: طرح للتحديات التي تواجه المبدع التونسي وخطة عمل للنهوض به

مثّل موضوع «وضعية الفنان في تونس ..الوضع الراهن والأفاق» محور ندوة نظمتها جمعية «الشارع فن» ظهر امس الخميس 14 جويلية 2016 بمقرها في دار باش حامبة بتونس، أشرفت عليها سنيا مبارك وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث وحضرها عدد من

إطارات وزارة الثقافة وثلة من المبدعين والمثقفين.

وأكدت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث في كلمة ألقتها بالمناسبة على اهتمام الوزارة بوضعية الفنان والمثقف كمحرك للتنمية المستدامة ودورسلطة الاشراف في أن تكون قوة اقتراح اطارات واليات جديدة حتى تحفظ حقوق الفنان والمثقف.

وأبرزت سنيا مبارك أن الوزارة قد خصصت فريق عمل يشتغل منذ أشهر يتكون من أخصائيين وخبراء من أجل إعداد قانون جديد وإطار عام يضمن وضعية الفنان والمثقف وسيكون هذا القانون جاهزا في الأسابيع القليلة المقبلة .

وشددت الوزيرة على أهمية إرساء علاقة تشاركية بين الوزارة والمبدعين وكافة مكونات المجتمع المدني من اجل بناء مشروع يعترف بالقيمة الفكرية للفنان .

كما ذكرت من هذا المنطلق بمبادرة «جسور التواصل « التي أطلقتها وزارة الثقافة والمحافظة على التراث لفتح باب الحوار وتدارس الاشكاليات التي تواجه مختلف القطاعات الثقافية والنهوض بها.

هذا وتضنمت أشغال الندوة جملة من المداخلات لعدد من إطارات الوزارة وثلة من المهتمين بالشأن الثقافي كما ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115