كتاب "الاضراب عن الطعام في السجون الفلسطينية" دراسة عن بشاعة سجون الاحتلال

صدر عن المركز الدولي لنشر ثقافة اللاعنف كتاب "الاضرار عن الطعام في السجون الفلسطينية: وجهة نظر استراتيجية" وهو من تأليف ملكة شويخ وريبيكا روث غولد.

وجاء في جريدة "القدس العربي" ان الكتاب يركز اساسا على فلسطين، ويضم أيضا لقاءات ومحاورات مطولة مع سجناء من جنوب افريقيا وكردستان وإيرلندا وبريطانيا، مروا بتجربة الإضراب عن الطعام قبل إطلاق سراحهم. وتتابع الدراسة بالتفصيل كيف أن هذه الطريقة حققت لحظة مقاومة استعملت بها الحياة كسلاح في مواجهة ظروف السجن. وينظر الكتاب إلى ما يواجهه السجناء من أساليب قمع وإكراه أو مساومات. ويعمل على تحليل الفوارق والتشابه بين الإضراب الفردي والجماعي ويدرس دور وتأثير أفعال التضامن التي تشد من عزيمة السجناء، لكن من وراء جدران السجن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115