اليوم في افتتاح مهرجان قرطاج الدولي: عرض أوركسترالي تونسي أوكراني ولطفي بوشناق في الموعد

لأول مرة في مهرجان قرطاج الدولي يجتمع الأوركستر التونسي بقيادة الموسيقار رشيد قوبعة بالأوركستر السمفوني للإذاعة الأوكرانية بقيادة الموسيقار فلوديمير شايكو لإحياء أولى سهرات الدورة 52 للمهرجان وذلك اليوم 13 جويلية 2016.


حول هذا العرض الإفتتاحي عقدت الهيئة المديرة للمهرجان أول أمس الإثنين بالعاصمة لقاء صحفيا ذكر فيه المنسق العام للعرض رشيد قوبعة أن هذا العرض يؤلف بين 4 مشاركات حيث يسجل مشاركة كل من الأوركستر السمفوني للإذاعة الأوكرانية والمجموعة الصوتية لهذا الأوركستر المتكونة من 20 منشدا والأوركستر السمفوني التونسي والفنان لطفي بوشناق الذي ستكون له مساهمة هامة في العرض.

وينقسم العرض الذي سيؤمنه عدد كبير من العازفين ومرددي الصوت (140 عنصرا) ، إلى فقرتين مترابطتين، ستؤثث الأولى بروائع الموسيقى الكلاسيكية على غرار مقطوعة « هكذا تكلم زاردشت » و»قوة القدر « التي ألفها فاردي والسمفونية التاسعة لبيتهوفن، فيما سيتم في الفقرة الثانية تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني التي أشرف على إعدادها خصيصا للعرض الفنان عياض اللبان بعضها من كلمات الشاعر « آدم فتحي » وسيغنيها رفقة أصوات أوبيرا تونس الفنان لطفي بوشناق الذي سيقدم أغنيتين جديدتين تم توزيعها لتنسجم مع الموسيقى السمفونية وفق ما أكده رشيد قوبعة.

تخفيضات هامة للطلبة والشباب
كشفت هيئة تنظيم مهرجان قرطاج الدولي، عن إقرارها تخفيضات هامة في أسعار التذاكر بالنسبة للشباب والطلبة وذك في إطار تنفيذ فكرة Happy hours.
وأعلنت الهيئة في بلاغ لها أن شبابيك المسرح الأثري بقرطاج ستقدم خدمة بيع التذاكر بأسعار منخفضة خلال ساعتين من الزمن ستعلن عن موعدهما لاحقا مؤكدة أن ذلك يتغير من حفل إلى أخر.
وأشارت بأن خدمة بيع التذاكر بتخفيضات لللشباب والطلبة ستكون في حدود الكمية المتاحة.

وجاء في ذات البيان أن التخفيضات ستكون في تذاكر المدارج دون غيرها، كالآتي:
• من 25د إلى 15د
• من 40د إلى 25د
• من 50د إلى 35د
• من 60د إلى 40د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115