وكالة إحياء التراث تحتفي بيوم اللباس التقليدي

تحتفي تونس باليوم الوطني للباس التقليدي التّونسي الذي يصادف يوم 16 مارس من كل سنة، وهي مناسبة

وطنيّة سنويّة دأبت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية على الاحتفاء بها لأهميّة اللّباس التقليدي باعتباره من أهمّ مكوّنات التّراث الثقافي غير المادّي في بلادنا.

ويتميّز اللّباس التقليدي التّونسي بتنوّعه وثرائه واختلافاته من جهة إلى أخرى ، وهو جزء لا يتجزأ من الهويّة الثقاّفية الوطنيّة طالما كان حاضرا في مناسباتنا وحياتنا اليومية، وما الاحتفال بهذه المناسبة التي أُدرجت كيوم وطنيّ منذ سنة 1996، سوى دليل على رمزية وأهميّة هذا الموروث المتوارث عبر الأجيال من ثقافة وفنون وحرف ومهارات وضرورة تثمينه والمحافظة عليه.

يُشار إلى أنّ اللّباس التقليدي كان محور الدورة 31 لشهر التّراث الذي احتفت به وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسات الثقافية الراجعة لها بالنظر تحت شعار "اللّباس التقليدي هويّة وطنية وخصوصيّة جهوية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115