في الاحتفالات بالذكرى الخمسين لوفاة بيكاسو: احدى لوحاته تباع بـ 21.6مليون دولار

لوفاة بابلو بيكاسو من خلال عدد من المعارض في البلدين، وقد حصدت احدى لوحات الفنان العالمي بابلو بيكاسو

21.6مليون دولار في مزاد نظمته دار سوثبي، واللوحة عنوانها "مايا ولعبة قارب" هي بورتريه رسمه الفنان الراحل إلى ابنته مايا فيدماير-بيكاسو في عام 1938. وكانت اللوحة ضمن 5 أعمال تم بيعها في المزاد، وبيع كل منها بأكثر من 15 مليون جنيه استرليني.

ومايا هي الابنة الكبرى لبيكاسو،قد توفيت اواخر 2022 عن عمر يناهز 87عاما وهي الاكثر ظهورا في اعمال بيكاسو وقد منحت "مايا" الى متحف بيكاسو بباريس (المؤسسة التي تضم اكبر عدد من اعمال الفنان في العالم) مجموعة من اعماله التي لم تعرض من قبل،.ومن بين تلك الأعمال لوحة تكعيبية بالأبيض والأسود تعود لعام 1938، تحمل اسم "طفل المصّاصة الجالس على كرسي" وتمثّل على الأرجح مايا في طفولتها، وفق ما كشفه أوليفييه فيدماير بيكاسو حفيد الفنان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115