الهزل في دراما رمضان تميز لبوليس ونبّارة والرئيس يخسر الرهان

يقولون «الضحك يطوّل في العمر» و الضحك من اسرارالجمال و للضحكة حضورها في دراما رمضان، للبسمة وجود في مسلسلاتنا الرمضانية وللتونسي علاقة جد خاصة مع الضمار و«التنبير» و تبسيمة رمضان التونسي حتما مازال يتحسر على حوارات «حفة»

(جمال ساسي) و «عبودة» (رياض النهدي) في الخطاب عالباب.
ولإضحاك المتفرج قدمت التلفزات التونسية مجموعة من السيتكومات الضاحكة بعضها نجح في ايصال رسالة مضحكة وناقدة وبعضها خسر الرهان.
بوليس حالة عادية انتاج قناة التاسعة و دنيا اخرى على الحوار التونسي و نبارة على الوطنية و صحبة غير درجين على ام تونيزيا و الرئيس على التاسعة ايضا مجموعة من السيتكومات بعضها نجح والآخر لقي النقد الشديد.

التميز لبوليس حالة عادية ونبارة
صعبة هي الكوميديا والكتابة الساخرة اكثر صعوبة من النصوص الاخرى ومن الصعب ان تجد ممثل قادر على اضحاك المتفرج وشد انتباهه لحلقات عديدة رهان سبق وان نجحت فيه سلسلة نسيبتي العزيزة في جزئها الاول والثاني ثم تركت حلبة الكوميديا وتسلمتها سلسلة بوليس حالة عادية.
بوليس حالة عادية02 اخراج مجدي السميري الذي يبث يوميا بعد الو جدة من تمثيل كمال التواتي ولطفي العبدلي والشادلي العرفاوي سلسلة في جزئها الثاني ولكل حلقة موضوع بحث جديد و طريقة مخالفة في التقديم، بوليس حالة عادية02 اضحاك ونقد، سلسلة جمعت ثلاثة من اجود الممثلين في تونس هدوء كمال التواتي وصرامة وضخامة حجم الشادلي العرفاوي و «ضمار» وخفة الروح لطفي العبدلي وصفة جد خاصة اضحكت التونسي، ثلاثتهم ابدعوا واقنعوا التونسي في بوليس حالة عادية الذي افتك نسب مشاهدة عالية بعد نهاية مسلسل اولاد مفيدة.

ومن التاسعة الى انتاج القناة الوطنية، سيتكوم نبارة اذ انطلقت القناة الوطنية الثانية في النصف الثاني من شهر رمضان في بث سلسلة كوميدية بعنوان «النبارة» من انتاج المدينة برود وفكرة لاكرم الفطناسي وبطولة سفيان الداهش ونوال بن محمد وعمارة المليتي وفي كل حلقة يتم التطرق الى موضوع قريب من المواطن ويتم طرحه باسلوب كوميدي ساخر وخفيف ومثل هذه الاعمال الخفيفة تلقى هوى كبيرا لدى المشاهد الذي يبحث عن الضحكة الصادقة والاعمال الخفيفة التي ترفه عنه وتنسيه بعضا من همومه وحالات الضغط والستراس التي يعيشها جراء الاوضاع التي نعيش على وقعها.
النبارة عمل خفيف ابتعد فيه فريق العمل عن «التلفسيف» واختاروا ان يقدموا الضحكة الصادقة المرفوقة بنقد لاذع للعديد من الظواهر التي نعيش على وقعها ظواهر اجتماعية ومنها الرشوة و عدم احترام مواقيت العمل و غيرها من الظواهر التي يعايشها التونسي قدمت بطريقة سلسلة تضحك وتقنع.

الرئيس وصحبة غير درجين ملل دون ضحك
حلقات متواصلة بحث عن ضحكة .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115