مؤسسة محمود درويش: أغنية كارول سماحة ليست من أشعار درويش

أكدت مؤسسة محمود درويش، أن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش في واحدة من الأغنيات الجديدة للفنانة

اللبنانية كارول سماحة ليست من أشعاره، وإنما من إنتاج مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها: "نشرت الفنانة كارول سماحة قبل أسبوع فيديو كليب باسم "ستنتهي الحرب" ونسبت كلمات الأغنية للشاعر محمود درويش، وبعد فحص مؤسسة محمود درويش صاحبة الحقوق الحصرية على إرث شاعرنا الكبير اتضح أن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش في الاغنية ليست من أشعاره، إنما من إنتاج مواقع التواصل الاجتماعي، وهي دون المستوى المعروف به شاعرنا الكبير، وأن هناك مقطع وحيد مجتزأ من قصيدة محمود درويش وعاد في كفن قد جرى تحريفه واستخدامه في الأغنية، حيث إن النص الأصلي للمقطع هو "يحكون في بلادنا..يحكون في شجن".

وأكدت أنه "بعد التدقيق في ذلك الفيديو والإعلان المرافق له، طلبت المؤسسة رسمياً من الفنانة كارول سماحة وشركائها في الإنتاج وقف النشر وحذف كل ما يتعلق بنسب كلمات الأغنية لمحمود درويش، وأنه في حال تم ذلك على المنتج والفنانة التوجه للمؤسسة بطلب الاذن لأداء ما ترغب فيه من أشعار محمود درويش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115