فيلم "سراب" لمنذر بن ابراهيم: عن التجنيد القسري في رجيم معتوق

يستعد المخرج الشاب منذر بن ابراهيم لتصوير فيلمه الروائي القصير "سراب" وفي تصريحه للمغرب يقول بن ابراهيم "سراب هو فيلم مستوحي

من احداث حقيقة ايام التجنيد القسري لطلبة في رجيم معتوق احداث تجاهلها التاريخ وتناسها العديد من السياسين وفيها من مر بتلك المنطقة كمجند قسري من هذا المنطلق كتبت السيناريو".

ويضيف محدثنا ابن رجيم معتوق "انا ابن تلك الصحراء التي احتضنتهم شاهدا علي ما مر به الرجال من خلال القصص التي توارثنها من اهلنا علي محاولاتهم للتحرر من النظام ولكن وجدوا امامهم ما هو اقوي من النظام وهي الطبيعة وقساوتها ، الصحراء وجها لوجه قانون البقاء اتجاه التعاليم التي تلقوها باختلاف خلفيتهم الفكرية والسياسة والاجتماعية".

ومنذر بن ابراهيم مخرج سينمائي ومسرحي يهتم بتاريخ الصحراء وحكايات اهلها، توثق عدسته دائما تفاصيل الحياة الصحراوية بين رجيم معتوق وقبلي، اهتم بمشاركة الصحراويين الرحل في اعماله المسرحية الملحمية على غرار قبائل بني غريب، وسبق وان قدم مجموعة من الاعمال في افتتاح مهرجان "حزوة" الدولي، فنان يهتم بالصحراء مادة دسمة للابداع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115