اجتماع عمل عن حقوق التأليف والحقوق المجاورة

مثّل سبل تطوير علاقات التعاون بين وزارة الشؤون الثقافية ممثلة في المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة

والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، دائرة المؤلف، محور اجتماع انعقد الثلاثاء 28 فيفري 2023، عن بعد، بين وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ونائبة المدير العام للمنظمة سيلفي فوربان وبحضور عدد من إطارات الجانبين.
وتمّ خلال هذا الاجتماع استعراض أوجه تعزيز الشراكة بين الطرفين ومناقشة أطر تنفيذ جملة من المشاريع المستقبلية المشتركة وآليات تطوير السياسات والكفاءات في مجال الملكية الفكرية في تونس، سعيا إلى إرساء استراتيجية وطنية في مجال حقّ المؤلف والحقوق المجاورة ودعم إمكانية أن تكون الجمهورية التونسية من خلال المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة مؤسسة نموذجية إقليمية في مجال التصرّف الجماعي في ميدان حق التتبع لمصنّفات الفنون التشكيلية.
كما تطرّق الحضور إلى سبل مواصلة التعاون بين المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمنظمة العالمية للملكية الفكرية لإرساء منظومة التصرّف في حقوق النسخ التصويري للمصنفات الكتابية باعتبار أن بلادنا رائدة في هذا المجال إقليميا، وذلك في إطار تثمين انضمام تونس للاتفاقية الدولية الخاصة بالأنترنت وحقّ المؤلف واتفاقية روما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115