الإعلان عن »جوائز المكعبات الذهبية » في نسختها التونسية

منحت مدينة العلوم ، ثلاث جوائز للفائزين في الدورة الاولى « لجوائز المكعبات الذهبية » في نسختها التونسية.

وافادت العضوة في برنامج عمل للاتحاد العالمي الدولي للمهندسين المعماريين سامية قلوزي، ان اذاعة « السيدة اف ام » قد حازت على الجائزة الاولى عن برنامج اطفال « صغار السيدة »، وتحصل مكتب المهندسين المعماريين « مكان » على الجائزة الثانية عن عمل « العمارة والمسرح »، فيما آلت الجائزة الثالثة في اختصاص الصحافة المكتوبة لثلاثة مهندسين عن عمل « تبع قطوس المدينة ».
وتهدف « جوائز المكعبات الذهبية » وفق المتحدثة، الى تكريم كافة المؤسسات والمجموعات والافراد الذين يعملون في مجال ثقافة البيئة ومكافاة الاعمال والمشاريع الموجهة لتثقيف الاطفال والشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 2 و 18 سنة وتوعيتهم بالهندسة المعمارية وتنوعها وعمليات انتاجها ومجالات تدخلها.
كما تطمح الجوائز، التي تثمن كافة اعمال الفئات المشاركة في المسابقة سواء كانت مؤسسات او مدارس او صحافة المسموعة والمرئية والمكتوبة، الى التشجيع على نشر الثقافة المعمارية والعمرانية لدى الناشئة وتحسيسهم باهمية المحيط العمراني والمعماري وتنمية حس المسؤولية لديهم.
واضافت قلوزي، انه ينتظر ان يشارك المترشحون الحائزون على الجوائز الوطنية في هذه المسابقة التي سيتم منح جوائزها في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين المقرر عقده من 2 الى 6 جويلية القادم في كوبنهاغن بالدنمارك، اضافة الى مساعدتهم على نشر اعمالهم محليا من قبل عمادة المهندسين المعماريين التونسيين.
يشار الى ان « جوائز المكعبات الذهبية »، تنتظم هذه السنة للمرة الاولى في تونس، وفي دورتها الخامسة على الصعيد العالمي منذ سنة 2011، من قبل عمادة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية وبرنامج عمل « الهندسة المعمارية والاطفال » التابع للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين.
ويعد برنامج عمل « الهندسة المعمارية والاطفال » احد برامج عمل الاتحاد البالغ عددها 11 والتي انخرطت فيها تونس منذ اكتوبر 2021، ضمن 47 دولة عضوة في البرنامج، وذلك اثر انتخاب هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية في جويلية 2021 عضوا قارا ممثلة عن قارة افريقيا بمجلس الاتحاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115