تقدم أشغال المركب الثقافي في المدينة الجديدة بنسبة 60 %

بلغت نسبة تقدم أشغال المركب الثقافي الجديد بالمدينة الجديدة من ولاية بن عروس الذي تبلغ تكلفة إنجازه 4 فاصل 5 مليون دينار، الى حد الآن 60 بالمائة .

ويضم هذا المركب الثقافي وفق معطيات صادرة من بلدية بن عروس قاعة متعددة الاختصاصات ومدرج كبير وعدد من النوادي الثقافية.

وقد قامت بلدية بن عروس بتوفير قطعة الارض التي يقام عليها حاليا هذا المركب الثقافي، فيما التزمت وزارة الثقافة بتوفير التمويلات، وتولت الإدارة الجهوية للتجهيز انجاز المشروع.
وسيمكن هذا المشروع من خلق توازن في توزيع المواقع الثقافية في دوائر المدينة الجديدة والياسمينات، مع المواقع الموجودة او تلك التي هي في طور الانشاء في دوائر بن عروس الشرقية والغربية.
يشار الى ان صعوبات مالية تواجه الشركة المكلفة بانجاز المشروع مما يجعل استكمال الأشغال خلال هذه السنة حسب التقديرات مستبعد. وقد اكد مصدر من المندوبية الجهوية للثقافة ببن عروس حرص المندوبية على احترام الاجال رغم الصعوبات المطروحة.
يذكر ان البنية الثقافية بجهة بن عروس قد تعززت مؤخرا باستكمال المركز الثقافي والرياضي الجديد للشباب وذلك بفضل هبة من الحكومة الصينية قدرت ب100 مليون دينار.
وقد تم تسليم هذا المشروع من الجانب الصيني لنظيره التونسي خلال شهر سبتمبر 2022 مع تعهد الجانب الصيني بتخصيص فريق للصيانة لمدة سنتين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115