معاوية بن أبي سفيان يثير الجدل قبل عرضه ومقتضى الصدر يدعو لايقافه

أثار مسلسل معاوية ابن ابي سفيان الجدل الكثير قبل عرضه، والمسلسل من انتاج تلفزيون "ام بي سي" واخراج

طارق العريان وتأليف الصحفي المصري خالد صلاح.

ويشارك في بطولته العديد من النجوم ومنهم إياد نصار وأسماء جلال وسهير بن عمارة وجميلة الشيحي ودليلة مفتاحي ويجسد شخصية معاوية الممثل السوري لجين اسماعيل.

يتم تصوير المسلسل في أستوديوهات "كارتاغو فيلم" بمدينة الحمامات في تونس، إلى جانب بعض المشاهد في شمال تونس وجنوبها في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة، و ذكرت العديد من التقارير الإخبارية أن العمل سيكون الأعلى تكلفة في تاريخ الدراما التلفزيونية العربية. رُصدت له ميزانية تتجاوز 75 مليون دولار أميركي..

مسلسل "معاوية ابن ابي سفيان" اسال حبر النقاد لانه يعيد طرح اشكالية تجسيد الصحابة والخلفاء على الشاشة الصغرى، كما انه يناقش العديد من المسائل المتعلقة بالحروب الاسلامية الاولى والصراعات بين معاوية وعلي، ومنذ الاعلان عن المسلسل انطلق الجدل في الاوساط الدينية، اذ دعا زعيم التيار الشيعي مقتدى الصدر القناة بعدم عرض المسلسل وكتب في تغريدة على "تويتر" "لا داعي لجرح مشاعر إخوتكم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. وإني لكم من الناصحين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115