العراق يرمم بيت الشاعر بدر شاكر السياب

أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإعادة تأهيل وترميم بيت الشاعر بدر شاكر السياب.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنه «تأكيداً للمكانة الرمزية الكبيرة التي يحظى بها الشاعر بدر شاكر السياب عراقياً وعربياً، بوصفه رائد حركة التجديد في الشعر العربي المعاصر، وجّه رئيس الوزراء، بإعادة تأهيل وترميم بيت الشاعر السياب، الذي تعرض أخيراًً إلى أضرار وبعض الانهيارات».

وأكد السوداني حسب البيان أن «الشاعر الراحل بدر شاكر السياب يعد رمزاً شعرياً كبيراً، وأيقونة عراقية نفخر بها، وأن من واجب الحكومة الحفاظ على كامل إرثه، ومنها منزله في البصرة الذي يُقبل محبوه لزيارته من داخل العراق وخارجه».

ويقع بيت السياب في قرية جيكور في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة، وفي هذا البيت كتب عيون الشعر العربي الحديث، ومنه انطلقت للناس أنشودة المطر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115