الحياة بالألوان شعار مهرجان فنون العلا بالسعودية

تقدم منطقة العلا في المملكة العربية السعودية مهرجانها الثقافي الفني "مهرجان فنون العلا" في نسخته الثانية بداية من 16فيفري 2023 ويقام المهرجان في منطقة تجمع الجغرافيا الجبلية مع التاريخ.

ويُعَدُّ المهرجان من أبرز الفعاليات السنوية على الساحة الفنية العالمية،الذي يجري تنظيمه تحت شعار "الحياة بالألوان"، الضوء على الأعمال الفنية الغنيّة بالألوان التي تضفي على البيئة الطبيعية الخلابة رونقاً مميزاً مفعماً بالحياة، وذلك من خلال مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التركيبية المعروضة في أماكن عامة والمعارض الخاصة، بما في ذلك معرض "شهرة: آندي وأرهول في العلا" الذي يقدِّم أعمالاً فنية من الفنان الأميركي الراحل المتخصّص في الفنّ المعاصر وللمرة الأولى في المملكة.

كما يقدِّم "مهرجان فنون العلا" معرض "أفضل 100 ملصق عربي" في منطقة البلدة الجديدة؛ وهي عبارة عن منصّة فريدة من نوعها تقدِّم أحدث الابتكارات في مجال الفنون البصرية المعاصرة على مستوى المنطقة ويشارك فيها نخبة من مصمّمي الجرافيك والفنانين التشكيليين والمثقّفين في العالم العربي وخارجه.

مهرجان فنون العلا يقدم باقة من العروض البصرية والفنية والسينمائية ويمنح الفرصة للمهتمين بمتابعة كل الفعالات عبر الموقع الالكتروني التالي: www.experiencealula.com

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115