السينما مطية للتعرّف على مدينة العلوم كصرح ثقافي وتكنولوجي

احتفالا بمرور ثلاثي عاما على تأسيس مدينة العلوم بتونس،ستقدم المدينة لروادها فيلم وثائقي

يبرز مراحل انجاز هذا الصرح والمعلم الحضاري العلمي كمكسب معرفي عزز المنظومة التربوية الوطنية في مجال البحث العلمي والتكونولوجي والابتكار.

ويروي هذا الفيلم الوثائقي قصة تطور المدينة من نشأتها كفكرة وتصور وبداياتها الأولى وصولا إلى النقلة النوعية التي حققتها المدينة والتي تحولت من خلالها إلى مركز لنشر الثقافة العلمية والتكنولوجية نابض بالحياة، وذلك بهدف تحفيز الأطفال والشباب نحو مزيد الإهتمام بالعلوم وترسيخ حب المعرفة لدى كافة مكونات المتساكنين..

يتضمن هذا الفيلم الوثائقي لقاءات مع شخصيات علمية عاصرت مراحل تأسيس مدينة العلوم وحوارات مع بعض المشاركين في نمو المدينة وتوهجها، كما يعرض الشريط المشاريع والأفكار المبتكرة والرؤية الأستراتيجية التي تعتمدها مدينة العلوم بتونس منذ بضع سنوات، والتي مكنتها من تحقيق المزيد من الإشعاع الدولي وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص في حصول التونسيين على حقهم في الثقافة العلمية حسب توجهات إستراتيجية إنبثقت على مشروع مؤسسة لفترة 2022-2026.

من خلال هذا الفيلم الوثائقي، سيتعرف المشاهدون على كيفية مساهمة مدينة العلوم في تطوير إهتمام المجتمع التونسي بالعلوم والتقنيات الحديثة حسب معايير ومواصفات دولية في المجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115