عرض مسك 177 لحافظ زليط: قضايا "الحرقة" على الركح

يعمل الكوريغراف حافظ زليط على مبحث فني وجمالي جديد عنوانه "مسك 177" بمساهمة من دار الثقافة احمد حمزة العوينة.

مسك 177 عمل مسرحي كوريغرافي من تمثيل أزهار الرياحي ومرتضى شلبي وآية شوية وريان بدراني وكوريغرافيا عبد العزيز التواتي وإدارة ممثل محمد علي كشطان وملابس لزينة بن شعبان وانجز الفيديو محمّد شعير.

"مسك 177" مسرحية يقدمها حافظ زليط "تحت أشعة الشمس الحارقة تشق الشاحنة طريقها بين كثبان الرمال والعجاج ولا تتوقف. مكتظّة بمجموعة من المهاجرين يعبرون الحدود بين ليبيا والنيجر عبر قلب الصحراء، الحاج كبران هو أحد المهرِّبين يحاول تصليح المحرّك المعطّل في شاحنته التي كانت قد غادرت قبل أربعة أيام محمّلةً بذوي البشرة السوداء، براميل المياه قليلة، جميع الأشخاص في الشاحنة يعانون التهديدات في الطريق، عطش، مرض، ضرب، اغتصاب، توقيف من السلطات والخوف من الموت بالسلاح".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115