"دوار الحرية" لمالك داغستاني: صراع الامل والامل

داغستاني بصدور روايته الجديدة "دوار الحرية" عن دار البلد وهي من الحجم المتوسط. الرواية تنقل للقارئ

سيرة إنسان ينطلق الى الحياة بعد سنوات الاعتقال والتعذيب، يراوح كاتب النص بين السياسي والاجتماعي، يترصد شخصياته ويحاول ان يعايش معها الصراع الازلي بين الحياة والموت.

"دوار الحرية" رواية تنتصر لفكرة الامل والحياة وتبعد التلاشي، بطلها سجين ينطلق الى الحياة بعد اعوام من التعذيب، يصنع عالم مختلف، يحاول نسيان الزنزانة ويقبل على الحياة والتجارب، نص روائي شاعري موغل في الدقة كتبه مالك داغستاني.

ومن الرواية "إني منذ الآن أجزم أنني بعد مغادرتي السجن، لن أتردد في التهرب من دعوة الأصدقاء الذكور حتى ولو إلى فنجان قهوة في مكان ما، وطيلة سنوات، إن من عرف المرأة حقيقة وبعمق، إن من تسكنه الأنثى في حضورها، سوف يعرف ويجيد الشوق لها في غيابه"إن من تحضر في ذاكرته بحة الصوت الأنثويّ فيشعر أن الألم المبرح قد غاب، وأنه قد سرى شيء مما يبعث الإغفاء إلى الأعصاب، إن هكذا رجل لا بدّ أن ينحاز لافتراضات أنثى".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115