بعد ربع قرن على فيلم "تايتنك".. أخطر اعتراف من جيمس كامرون

أطلق المخرج الكندي جيمس كامرون أحد أخطر اعترافاته بخصوص فيلمه الشهير "تايتنك" بمناسبة مرور 25 عاما

على بدء عرضه في دور السينما.

ونجح كامرون (68 عاما) خلال مسيرته الحافلة في إخراج ثلاثة من أربعة أفلام هي الأكثر تحقيقاً للإيرادات في العالم، منها "تايتنك" الشهير.

ويعترف كامرون أنه كان ليصوّر هذا العمل الدرامي بطريقة مختلفة لو كان قادراً على توقّع رد فعل الجمهور الغاضب بسبب الموت المأساوي لجاك، أحد بطلي الفيلم.

ويقول مازحاً "استناداً على ما أدركه اليوم، كنت لأختار خشبة عائمة أصغر، حتى لا يتم التشكيك بمصير جاك"!

وبعد أكثر من ربع قرن على الفيلم، لا يزال الجدل قائماً بين محبيه، إذ يصرّ كثيرون على أنّ جاك الذي أدى دوره ليوناردو دي كابريو ما كان ينبغي أن يموت بعد غرق السفينة، إذ ما كان عليه سوى الصعود فوق الخشبة العائمة إلى جانب حبيبته روز.

لكن عوضا عن اتخاذه هذه الخطوة، قرّر جاك أنّ الباب الذي تطفو عليه روز، الشخصية التي أدّتها كيت وينسلت، لا يتّسع لشخصين، ففضّل التضحية بنفسه لإنقاذها من مياه المحيط الأطلسي المتجمدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115