اكوارال تظاهرة الطفل والعائلة في المركز الثقافي الدولي الحمامات

ينظم المركز الثقافي الدولي بالحمامات احتفالية "اكوارال" للطفل والعائلة بمناسبة عطلة نصف الثلاثي الثاني

بدار المتوسط للفنون من 9الى 11فيفري 2023.

"أكـــــــوارال" احتفالية للطفل و العائلة تفتح فيها حدائق دار سيبستيان للفنون مساراتها أمام الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 8 و 15 سنة للمشاركة في مجموعة من الورشات الفنية المتخصصة في التصوير الفوتوغرافي و صناعة الاشرطة المصورة عبر الصورة الفوتغرافية و رواية حكايات حول الماء و التغير المناخي في بلادنا خاصة و في العالم بشكل عام.

و تعرض اعمال المشاركين في معارض قياسية داخل حدائق الفنون بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات ، لتوفير بيئة جميلة للصور المعروضة ، والتي ستصاحبها معلومات تثقيفية حول تغير المناخ والحفاظ على المياه.

بالإضافة إلى المعرض ، سيشمل الحدث أيضًا سلسلة من ورش العمل والمحادثات التي يقودها خبراء تغير المناخ ودعاة الحفاظ على البيئة ، بهدف تثقيف المصورين الأطفال والزائرين حول آثار تغير المناخ وأهمية الحفاظ على المياه. ستغطي ورش العمل موضوعات مثل دورة المياه والجفاف وتأثيره على الزراعة وتقنيات الحفظ.

 

ويختم هذا الحدث الثقافي البيئي ، بتقديم جوائز للمصورين الأطفال و شهادات مشاركة .

والهدف من التظاهرة توفير الفرصة للأطفال للتعبير عن مخاوفهم وأفكارهم حول كيفية اتخاذ الإجراءات و السلوكات التي تدعم الحفاظ على بيئة مستدامة للأجيال القادمة عبر كل الوسائل الممكنة و التي يبقى الفن تعبيرة راقية ونبيلة لتحقيق هذا الهدف.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115