النرويج ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب 2024

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة المصرية، اختيار دولة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 فى نسخته الـ 55.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، فى ختام فعاليات الدورة الـ54، التى حلت عليها ممكلة الأردن الهاشمية ضيف شرف.

وشهد المؤتمر الصحفي تسليم راية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب من المملكة الأردنية الهاشمية لمملكة النرويج، وفقا للبروتوكول المتبع فى حضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة ورئيس هيئة الكتاب الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، أمجد العضيلة، سفير الأردن، ولفيف من المثقفين.

وقال السفير الأردنى أمجد العضيلة، أتقدم بوافر الشكر باسم الأردن إلى مصر قيادة وشعبا وإلى وزيرة الثقافة ورئيس هيئة الكتاب على ما تم تقديمه فى هذه الدورة من معرض الكتاب، واختيار الأردن ضيف شرف لهذه الأردن، فقد كان للمشاركة الأردنية تنوعا ثقافيا يعرض الحضارة الأردنية، وقد جسدت هذه المشاركة عمق العلاقات بين البلدين الشقيقتين، وهو ما يؤكد على أن مصر ستظل دائما وأبدا رائدة، فقد رأينا عشرات الالاف من المصريين وهم يزورون المعرض، مؤكدين على أن الكتاب الورقي سيظل يحظي بروقنه رغم التقدم التكنولوجي وأهنئكم على النجاح المبهر، وأؤكد لكم على أن مصر ستظل الرائدة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115