رحيل الممثل محمد الظريف

وافت المنية مساء اليوم الأحد 5 فيفري 2023 الممثل محمد الظريف عن عمر ناهز 72 سنة .

بدأ ممثلا بالفرقة الوطنية بتونس العاصمة والتحق بإذاعة المنستير سنة 1986 كمساعد إنتاج اختصاص تمثيل. وفي إذاعة المنستير عمل كمخرج إذاعي وكتب وألّف مسلسل "يعجبكشي ..عجبكشي"الى جانب مشاركته في عديد المسلسلات والسكاتشات الإذاعية والمسرحيات .

شارك الفنان الراحل محمد الظريف في عديد الأعمال التلفزية ومنها سلسة "ابحث معنا "في بداية الثمانينات حيث اشتهر بدور المفتش، وحلقات من سلسلة عبد العزيز العروي الى جانب ادوار في عديد المسلسلات وآخرها مسلسل "اولاد مفيدة" .

وفي مجال السينما شارك محمد الظريف في فيلم "ريح السد" للنوري بوزيد و أفلام ايطالية وانقليزية. كما شارك في بطولة فيلم "ولدي" 2018 ونال عديد التتويجات ومنها جائزة افضل ممثل في العالم العربي والإفريقي في مهرجان الجونة في مصر عن فيلم ولدي وجائزة افضل ممثل في مهرجان تاريفا مالغا في اسبانيا عن فيلم "ولدي" وجائزة أفضل ممثل عن فيلم ولدي جائزة النقاد العرب على هامش مهرجان كان السينمائي. كما فاز بعدة جوائز عن عمله في التأليف المسرحي .وتم تكريمه مؤخرا في مهرجان الإذاعة والتلفزيون.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115