افتتاح "الملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون"

بتكليف من وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي افتتح رئيس الديوان السيد لسعد سعيّد الأحد 05 فيفري 2023

بدار الثقافة شكري بلعيد جبل الجلود فعاليات الدورة السّادسة من "الملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون" تحت شعار "بالثقافة والفن نحيا".

وقد شهد اليوم الافتتاحي جملة من الأنشطة والفقرات الفنية المختلفة والمستقطبة لعدد هام من رواد الملتقى.

وأفاد لسعد سعيّد أن هذا الموعد الثقافي الذي يتزامن مع الذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد يعبّر عن صورة تونس التي أرادها الشهيد " مائة وردة بمائة لون " وهي العبارة التي يتبنّاها كلّ المدافعين عن الحقّ في الاختلاف والتعدّد إعلاء للفكر النّقدي والعقلانيّة ونسبيّة الحقيقة و تاريخيتها في دولة المواطنين المدنيّة، وفي بلد سيظلّ حاملا للاختلاف وحاميا له كحديقة متعدّدة ألوان زهورها وورودها.

و تتواصل فعاليات الدورة السّادسة للملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون إلى غاية يوم السبت 12 فيفري الجاري بتنظيم أعمال الرسم على الجدران "غرافيتي" بمشاركة رسامين من تونس، كذلك من 13 دولة أجنبية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115