"أيام الواحات" في قابس مشروع ثقافي للدفاع عن البيئة

أيام الواحات هو جزء من المشروع البيئي والثقافي "إيكولوفن" الذي أطلقته جمعية فوكيس ڨابس، المكرس للتنمية البيئية المستدامة الذي يوجه ويستخدم الفن والسينما كأدوات لبدء تفكير مشترك في علاقة البشر ببيئتهم.

يعد المجتمع المدني في ڨابس نشط في حل مشاكله البيئية، لقد فكر النشطاء والسكان والعلماء بالفعل في هذا السؤال، وتم اقتراح حلول بديلة وتم إجراء المظاهرات في عدة مناسبات. من خلال "إيكولوفن"، سيتم إدانة واستنكار الوضع الحالي وفتح آفاق للنقاش والعمل من خلال العديد من الأنشطة والمشاريع الفنية والثقافية حول موضوع الواحة. ولمعالجة هذه القضايا الحرجة التي لا تهم سكان ڨابس على المستوى المحلي فحسب، بل تتعلق أيضًا بالأزمات البيئية العالمية التي يواجهها العالم بسبب هذه السلوكيات المتهورة، والتأكيد على أهمية التعاون لتصبح أقوى في مواجهة مثل هذه التهديدات .

سيتم تنفيذ مشروع أيام الواحات في الفترة 10 إلى 12 فيفري 2023 في لاڨورا ڨابس ومتحف الفنون والتقاليد الشعبية في ڨابس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115