منارات الصحراء تجربة ثقافية لاحياء القصور الصحراوية اقتصاديا

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتطاوين مشروع "منارات الصحراء" وانطلقت حلقات النقاش في "قصر اولاد سلطان"

بحضور المشرفين على المشروع وممثل المعهد الوطني للتراث بولاية تطاوين علي الثابتي، وعنوان الجلسة كان "القصور من الذاكرة الى فضاء اقتصادي".

وتحدث الحاضرون عن أهم مميزات قصر أولاد سلطان، مع البحث عن حلول وأفكار لجعله دافع اقتصادي للجهة، علما وان الولاية تعد مئات من القصور بمختلف انواعها وقد اصبحت الوجهة المفضلة للسياح لجمال عمرانها مما يجعلها قادرة على خلق وجهة سياحية بديلة.

ويشار الى ان مشروع منارات الصحراء ينجز تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتطاوين وبرعاية الصندوق الوطني للتشجيع على الابداع الادبي و الفني والهدف منه احياء القصور الصحراوية واستغلالها في الخارطة السياحية والاقتصادية.

.والقصور الصحراوية جزء من الهوية التاريخية والجغرافية لولاية تطوين، اذ يتجاوز عددها الـ 150قصرا اشهرها قصر اولاد سلطان والدبابة وبني بركة وقصور دويرات وشنني وقصر الحدادة، وبعض القصور سبق وان احتضنت عروض سينمائية وموسيقية ضخمة، اذ قدم محمد علي كمون عرضه "عطور" في قصر اولاد سلطان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115