الفنان السوري دريد لحام يشارك في مهرجان فجر السينمائي الدولي بطهران

يعود الممثل السوري دريد لحام الى السينما بعد غياب ويشارك في فيلم "الحكيم" للمخرج باسل الخطيب وتشاركه البطولة الفنانة صباح الجزائري

ويمثل الفيلم الجمهورية العربية السورية في فعاليات الدورة الحادية والاربعين لمهرجان فجر السينمائي الدولي بطهران.

 

"الحكيم" فيلم تدور أحداثه في بلدة ريفية نائية، وتحكي قصة طبيب يكرس وقته وحياته لخدمة أهل البلدة، بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، ويركز الفيلم على حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم، من خلال مواجهة الحكيم أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، ليضع الفيلم المتلقي أمام حالة إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا بعد كل ما قدمه لأهل البلدة.

الجدير بالذكر أن فيلم "الحكيم" الذي يشارك في بطولته كل من الفنانين دريد لحام وصباح الجزائري هو التعاون السينمائي الثاني بين الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب، وذلك بعد أن اجتمعا بفيلم “دمشق ـ حلب".

 

ويشارك في الفيلم كل من الفنانين محمد قنوع وليا مباردي وربى الحلبي وروبين عيسى وعاصم حواط ورامي أحمر ووليد حصوة وتسنيم باشا وإبراهيم عيسى ووفاء عبد الله وعبد السلام غبور ووليم فارس، ووليم العبدون وألين عيسى ومغيث صقر وراما الزين وأحمد رافع وغادة بشور وكرستين عشي عن سيناريو لديانا جبور وهو تجربتها السينمائية الأولى في كتابة الروائي الطويل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115