بعد عرضه في مهرجان كان فيلم أشكال في اولى عروضه بتونس

يقدم المخرج يوسف الشابي العرض الاول لفيلمه "لأشكال في تونس يوم الخميس 1فيفري 2023 بقاعة سينما ABC بالعاصمة تونس

بعد ان كان عرضه العالمي في قسم "نصف شهر المخرجين" بمهرجان كان السينمائي كما سبق وان شارك الفيلم في المسابقة الرسمية في مهرجان مراكش وتحصل على ثلاث جوائز حين شارك في مهرجان "مونبلييه" للسينما المتوسطية.

أشكال فيلم روائي طويل مدته اثنتين وتسعين دقيقة، يسلط الضوء على الشرطية فاطمة التي لعبت دورها فاطمة أوصيفي، والبطل (محمد حسين قريع)، اللذين يكتشفان جثة متفحمة في موقع بناء غير مكتمل في أحد مباني “حدائق قرطاج”، أحد أحياء تونس، الذي أنشأه النظام السابق، نظام زين العابدين بن علي وتم إيقاف بنائه بعنف في بداية ثورة يناير 2011

وبينما تستأنف الأشغال في مواقع البناء تدريجيا، بدأت فاطمة وبطل البحث في هذه الحالة الغامضة، لكن هذه الحادثة لا تبدو وحيدة حيث حدثت حالة مماثلة قبل أن يتمكنا من كشف ملابسات الحالة الأولى.

ويعود الفيلم بالمشاهد إلى ما قبل بداية ثورة يناير ليستعرض جزءا من الأحداث ثم يأخذه في رحلة بحث طويلة عن الحقيقة، مصورا له أوجها من تونس التي قد يعرفها أبناؤها جيدا لكن يجهلها الآخرون.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115