"ملح أنوثتي" جديد الشاعرة أحلام غانم

صدر عن اتحاد الكتاب العرب مجموعة شعرية جديدة للشاعرة السورية احلام غانم عنوانها "ملح انوثتي" والديوان قام على شعر الشطرين

والتفعلية وجمعت فيه الشاعرة بين الاصالة والمعاصرة في متن نصها الشعري.

"ملح انوثتي" مجموعة شعرية من الحجم المتوسط صدرت في مائة وثمان وتسعين صفحة عبرت من خلالها الكاتبة على حبها لسوريا والبحر والتزامها بالعروبة وقيم الانسانية.

الشاعرة احلام غانم مجموعتها بنص عبرت فيه عن حبها الكبير لسوريا،معتمدة على العاطفة العفوية التي جعلت الشكل الفني سهلاً ممتنعاً يحمل انعكاسات عاطفة السوريين، فقالت في قصيدة عنوانها "يا سوريا":

شدي يديك على جوادي..

واصهري غمدي..

وعدي كل نجم في ولولة الرياح..

عدي رموش الصبح وكوني ضحى الماء..

ينتابني قلق الغياب

أحلام غانم في ديوانها الجديد تغنت بوطنها سوريا، وكتبت للعروبة وللقيم الانسانية وللحب والاحلام، شاعرة تعرف نفسها كالتالي "شاعرة لا تكفّ عن الرغبة في الملاحظة والتجريب في الشعر لذلك لا تحمل لمشكاتها عنوانا الا روح القيامة والحياة".

"في رصيدها مجموعة من الدواوين نذكر منها "قصائد لجلنار البحر" و"رقص على رماد الجسد" و"امراة بكى في عينيها اوليس" و"من الماء انثى" و"الوسط البعيد" و"تيم البنفسج " وبالاضافة كتابة الشعر تكتب النقد في الشعر وسيق وان قدمت مجموعة من الدراسات على تجارب شعرية تونسية بعد مشاركتها عدة مرات في المهرجان الدولي للشعر بتوزر ومن كتاباتها "دراسة في شعر الشاعر التونسي عادل بوعقة" ودراسة عن شعر محمد بوحوش ودراسة في كتابات الشاعر التونسي احمد المباركي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115