مهرجان "هنّ" قضايا النساء عبر الفنون

تصنع دار الثقافة سيدي علوان المهدية الحدث بنظيمها لمهرجان خاص بالابداعات النسائية، تحت عنوان "فنون-هنّ"

موضوعه المرأة وقضايا النساء ويكون المهرجان من 9الى 11فيفري 2023 في دورته الثانية.

 

ينطلق المهرجان بمعارض فنون تشكيلية وفن الخشب الطبيعي وتوقيعات لمؤلفات نسائية بالتعاون مع المكتبة العمومية كهول بسيدي علوان مع ورشة الإبتكار الفني في المجوهرات فعرض فني "عن العشاق" شعر وموسيقى للشاعرة "سلوى بن رحومة" وتنتهي فعاليات اليوم الأول بعرض موسيقي "Trio wiwi".

تتواصل في اليوم الثاني انشطة الورشات مثل ورشة التزويق وصناعة الاكسسوارات والتطريز لجمعية "هنّ" فرع المهدية، المعارض صباحا على أن تقام بعدها مجموعة من الورشات على غرار ورشة لتزويق دار الثقافة وورشة التطريز لجمعية لجمعية "هنّ" فرع المهدية ويحتفي المهرجان في يومه الثاني بالمراة الريفية وتختتم فعاليات هذا اليوم بعرض موسيقي نسائي تقدمه فرقة"شهرزاد".

يلتقي جمهور المهرجان يوم السبت 11فيفري مع ورشة "العاب درامية" تقدمها الممثلو دليلة المفتاحي وتعرض مسرحيتها "قلب الرحى" التي تسلط فيها الضوء على معاناة فرقة نسائية في مجتمع ذكوري متسلط، ويختتم المهرجان نشاطه بتكريم مبدعات في مختلف الفنون.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115