رحيل الفنان التشكيلي لطفي الارناؤوط

رحل مساء اليوم السبت 28جانفي 2023 الفنان التشكيلي التونسي لطفي الارناؤوط عن سن تناهز السبعة وسبعين عامل.

ويعتبر الفنان الراحل لطفي الأرناؤوط من الرسامين التونسيين الذين اتخذوا من الفن التجريدي نهجا ومسيرة صحبة أبناء جيله على غرار رشيد الفخفاخ وابراهيم العزّاببي والناصر بن الشيخ وسمير التريكي ونجيب بلخوجة وغيرهم.

والراحل لطفي الأرناووط، من مواليد 1944 بمدينة تونس، درس بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بباريس وأقام معرضه الشخصي الأول بالمعهد الثقافي الإيطالي منذ سنة 1965، كما أقام معرضين آخرين على التوالي سنة 1968 بقاعة الفنون و سنة 1976 بقاعة الأخبار.

كما يذكر أن له العديد من المشاركات في معارض جماعية انتظمت بتونس وخارجها منها في إيطاليا وفرنسا والسنغال وبلجيكيا وهو من الهتمين بالرسم والشعر والنصوص التنظيرية في الجماليات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115