مؤتمر التجديد الفكري العربي في دورته الثانية

ينظّم المعهد العالمي للتّجديد العربي بالتّعاون مع المعهد التونسي للدّراسات الاستراتيجية وكلية الآداب والفنون والانسانيات بمنوبة، من 2 إلى 6 فيفري 2023،

مؤتمر التجديد الفكري العربي في نسخته الثانية، تحت شعار " مجتمع المعرفة العربي والتنمية الإنسانيّة : تحديات وأبعاد " في مدينة الحمامات..

ويشارك في هذه النسخة من مؤتمر التجديد الفكري، حسب ورقة تقديمية لهذه التظاهرة، حوالي 120 باحثا وباحثة من مختلف الدول العربية ومن المقيمين بأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تقديم محاضرات ضمن اختصاصات علمية مختلفة ومن مجالات معرفية متنوّعة (علم اجتماع، أنثروبولوجيا، علوم الاتصال، الحضارة، الاقتصاد، الدّراسات الاستشرافـية)

و يناقش المؤتمرون ممن قدّموا أوراقا بحثية أعمالهم في سبعة عشر حلقة نقاشية تعقدها الوحدات الفكرية وهيئة الشباب والتنمية بالمعهد العالمي للتّجديد العربي مساء كل يوم من أيام المؤتمر الثلاثة أيام. كما يتضمن البرنامج مشاركات بحثية وتعليمية إذ تنعقد بالمناسبة دورات تدرييبة وورشات عمل للشباب.

ويرمي المعهد العالمي للتّجديد العربي من خلال هذه التظاهرة العلمية إلى تعزيز دعامات بناء مجتمع المعرفة والمواطنة المستندة إلى القيم الإنسانيّة وإلى قيم العلم والتكنولوجيا الرقمية، ونظام المعرفة الحديث وسلطة العقل وإحكام المنطق، والمستلهِمة لقيم التاريخ العربي في محطاته المشرقة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115