معرض "قرى سليانة والانسان المهمش": عندما يصبح الهامش فضاء للعروض الفنية

يقدم الفنان الفوتوغرافي محمد امين بركاتي معرضه "قرى سليانة والانسان المهمش" بداية من يوم 12فيفري 2023، واختار الفنان لمعرضه فضاء عرض جد مختلف

ايمانا منه بضرورة ايصال المادة الفنية الى المواطن ودفاعا عن حقّ المهمشين في الثقافة.

في تصريحه "للمغرب" يؤكد محمد أمين بركاتي ضرورة الدفاع عن لا مركزية "اخترت ان يكون المعرض في منطقة ريفية معزولة تحديدا في ورشة يتم استغلالها عادة لتمليس الطين، أردت ان يكون المعرض منسجما مع المادة التصويرية وهي معاناة المهمشين في قرى سليانة".

ويضيف بركاتي "من العيب ان ندّعي دفاعنا عن الهامش ونقدم مادتنا الابداعية في الفضاءات الكبرى والفخمة، المعرض تناول قصص المهمّشين صوّرناهم ونقلت الكاميرا حكاياتهم ونريدهم ان يكونوا الجمهور الاول للمعرض".

معرض "قرى سليانة والانسان المهمش" سيكون في قرية "البرامة" من معتمدية قعفور يوم 12فيفري في العاشرة صباحا، وستنطلق الاحتفالية من مقهى القرية ومنه تنطلق جولة المعرض في مدن الجمهورية التونسية.

ومعرض "قرى سليانة والانسان المهمش" أنجز بدعم من دريميس شباب ويندرج في خانة الدفاع عن اللامركزية وتسليط الضوء على حكايات المواطنين في القرى الريفية وترصد اوجاعهم واحلامهم عبر الكاميرا عملا بمقولة "ستبدأ الانسانية بالتحسن عندما نأخذ الفن على محمل الجد كما الفيزياء او الكيمياء، عندما نركز يركز الفن على القضايا الحقيقية للانسان".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115