المخرج حافظ خليفة يوجه نداء الى رئيسة الحكومة ووزيرة الثقافة

توجه المخرج التونسي حافظ خليفة بنداء الى رئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزيرة الثقافة حياة قطاط طالبا منهما مراجعة قرارات "مراقبي المصاريف"

اللذين يعطلون مسارات الابداع ويصنصرون بقرارتهم الموغلة في العمل الاداري التمثيلية المسرحية التونسية بالخارج، اثر رفض مراقبة المصاريف لملفهم الذي تقدموا به منذ مدة للحصول على تذاكر الطيران ليشاركوا في المسابقة الرسمية لمهرجان فجر الدولي للمسرح بطهران الذي سيستقبل 150عرض مسرحي من مختلف الدول ومن بينها تونس.

يمثل حافظ خليفة تونس في المسابقة الرسمية للمهرجان بمسرحية "الكوميديا الالاهية" وفي تصريحه اكد خليفة انّ "المهرجان في البداية تكفّل بثماني تذاكر على ان تتكفل الدولة التونسية ببقية التذاكر وعددها ستّ تذاكر، وقدموا ملفهم الى الادارات المعنية ووافقت وزارة الثقافة على طلبهم، لكن الملف رجع بالرفض من لدن مراقب المصاريف"، مضيفا ان لا سلطة لمراقبة المصاريف لتمنع فنان تونسي من تمثيل بلده في الخارج، وأشار خليفة الى معاناة المبدعين والإداريين المنتمين الى وزارة الثقافة بسبب مراقبي المصاريف في كلّ الجهات لانّ العمل الثقافي لا يقاس بعدد الساعات او الارقام، فالفنّ ليس "مقاولات" لها ميزان وقيمة مادية محددة.

ويضيف حافظ خليفة في نداءه الى السلط المعنية " من يشاركون في تظاهرات او معارض في الخارج هم يمثلون تونس لا ذواتهم، يمثلون وطنا يعيش ازمات لكن بالثقافة ننصره وننتصر اليه، فلماذا مراقبي المصاريف يخوّلون لانفسهم تدمير الحضور التونسي في الخارج؟ نحن لسنا ضدّ المراقبة لكننا ضدّ تهميش المثقف التونسي وتقزيم تمثيله لبلده في التظاهرات الدولية".

وتعرض مسرحية "الكوميديا الالهية" يوم 27 جانفي الجاري على مسرح "تالار-وحدت" بمهرجان فجر الدولي وستسافر المجموعة بعد ان قرّر المهرجان التكفل بتذاكر طيران كامل الفريق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115