اصدارات دار مسكلياني: رواية" السنة المفقودة" لبيدرو ميرال ترجمة اشرف القرقني

صدر عن دار النشر التونسية "مسكلياني" رواية للكاتب الارجنتيني "بيدرو ميرال" ترجمها الى العربية الكاتب اشرف القرقني وحملت عنوان "السنة المفقودة" جاءت في 126 صفحة

رواية بنيت حكايتها على بوح رسام بثقل حكاياته والم الفنان في بلده، رواية مشحونة بصراعات الانسان لأجل البقاء وكتابة ابداعاته وتخليدها كما يخلد النهر مجراه.

"السنة المفقودة" بنيت على لوحة فنية وأدبية هي النهر وأهميته كمشهدية للكتابة والصورة، النهر الفاصل بين الارجنتين والاورغواي، لعبة الفن والحياة، النهر بمفهومه الانساني وكل اسراره يجدها قارئ رائعة بيدرو ميرال.

"السنة المفقودة" قدمها الكاتب والشاعر زياد عبدالقادر، الذي قال “تكون في راحة من عقلك وبمجرد أن تتصفح الكتاب يختل توازنك، وتمضي في نهر الحكاية مسحوبا باندفاع التيار، بعيدا عن غرفتك، عن طاولتك وكرسيك ومصباح مكتبك، وأنت تجدّف خلف الراوي (الابن ميغيل)، باحثا عن لفافة الرسم الضائعة. تجتاز قرى أرجنتينية، تقابل صيادين ومهربين، تمشي على طول أنهار موحلة وتركب عبّارة صدئة في جنح الظلام قبل أن تهتدي إلى أنك كنت بصدد البحثعن قصيدة رسمها بيدرو ميرال وكتبتها عيناك على الطريق وأنت تقرأ".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115