ملتقى علمي تحت شعار "اللغة العربية و اقتصاد المعرفة: الوجه والقفا في علاقة اللغة بالتنمية "

تنظم مدينة العلوم بتونس، يوم الجمعة القادم 20 جانفي 2023، ملتقى علميا تحت شعار » اللغة العربية و اقتصاد المعرفة: الوجه والقفا في علاقة اللغة بالتنمية »،

وذلك بالشراكة مع المعهد العالي للغات بتونس ومخبر المباحث الدلاليّة واللّسانيّات الحاسوبية بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة.

ويتضمّن البرنامج مجموعة من المداخلات يقدّمها أساتذة مختصون في قضايا اللغة والترجمة والمعجمية، تتناول الفرص التي يمكن أن تفتحها اللغة على المستويين الإقليمي والدولي في خضم العولمة والتطور الرقمي المتسارع.

وعن أهمية تناول موضوع اللغة في علاقة بالتنكمية وتطور العلوم،بيّنت مدينة العلوم بتونس في بلاغ إعلامي أن اللّغة لم تعد مجرّد أداة تواصل لنقل المفاهيم والتقريب بين الشّعوب وصياغة الأفكار والتعبير عن الآراء والمحافظة على الهويّة وتجذير الانتماء، بل اتّخذت في العالم الحديث الذي اشتدّت فيه المنافسة، دور الرّافعة الاقتصادية والقادح لعمليّات التنمية وفرض الوجود في مجالات العلوم والاقتصاد والتجارة والأعمال و الإعلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115