مسرحية "أزمة مؤلف" تشخّص محنة الكاتب

تتواصل فعاليات ملتقى مسرح الهواية في دورته الثالثة "دورة الفنان الراحل الحبيب شبيل" الذي ينظمها قطب المسرح والفنون الركحية بمسرح أوبرا-تونس من 10 جانفي إلى 15 جانفي 2023.

التقى جمهور الفن الرابع مساء اليوم الخميس 12 جانفي 2023 بمسرح المبدعين الشبان في عرض مسرحية "أزمة مؤلف" إخراج محمد بركاتي ، ليكون الموعد مع مقاربة مسرحية جديدة من التجارب التي يطرح من خلالها المخرج عدة قضايا اجتماعية حيث قدمت مسرحية "أزمة مؤلف" أزمة الكتابة التي يمكن أن تصبح ضربا من الجنون، ويتمخض الإبداع من مهد الحقيقة، ويثور الفعل على الفاعل، ويقال تبت يدي المبدع وما خلقت و يصبح الكون امام حتمية موت المؤلف ونهاية الكتاب، ثم ماذا؟ ثم تنعدم الاخلاق ويتبدد الحب، وتتغير معايير السلطة، وتتفكك العائلة، ويشرع للخيانة، ويصبح الإنسان ذئب لأخيه الإنسان، فتنهار القيم البشرية وتكون الفاجعة الكبرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115