"رحّل" لثريا البوغانمي وعبد الحليم المسعودي في عرضها الاول

تقدم الكوريغراف ثريا بوغانمي عملها الجديد "رحّل: NOMADES" مساء السبت 7جانفي بداية من السادسة مساء بقاعة الفن الرابع بالعاصمة.

"رحّل" كوريغرافيا واخراج ثريا بوغانمي ونصوص لعبد الحليم المسعودي، سينوغرافيا لصبري العتروس وحسين التكريتي وموسيق لناصر الدين الشبلي واداء صوتي ماحماد شعبان، العمل من تمثيل واداء كلّ من قيس بولعراس وحسام الدين عاشوري وهادية عبيد وعز الدين بشير واسماء مروشي واسامة شيخاوي وبوبكر غناي.

"رُحّلْ " عمل كوريغرافي محض، يقف عند حواف الملحمة التي ترويها الأجساد وتتلقفها الحركات ، عمل مسنود ومستند للقول اللامرئي الذي يذكر بوجوب التحرر من مآسي النهايات وجاهزية البدايات.

"رُحّلْ" عمل وريغرافي مسرحي يتوغل لاستكشاف تخوم الغريزة الخفية للإنسان. أي رغبته الدائمة مهما كان الزمن ومهما كان الفضاء في انجاز تجربة التيه والترحال وهي تجربة أقاص لا محالة، أو بالأحرى تجربة تجريب الأقاصي الجوّانية والبرّانية في حياة الإنسان من خلال الجسد الراقص خارج نمطية الأنساق.

سرحية "أنا الملك" لمعز حمزة على مسرح محمد الزفزاف بالدار البيضاء

يقدم المخرج التونسي معز حمزة مسرحيته "انا الملك" كأول العروض التونسية المشاركة في مسابقة مهرجان المسرح العربي، "انا الملك" تعرض مساء الاربعاء11جانفي 2023 على الساعة السادسة مساء بمسرح "الزفزاف-المعاريف" بالدار البيضاء في المملكة المغربية ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان المسرح العربي من 10الى 16جانفي 2023.

"انا الملك" تشارك في المسابقة الرسمية وتنافس على جائزة "السلطان القاسمي" في فعاليات الدورة الحالية، مسرحية تبرز الصراع السياسي، وسياسة البقاء للاقوى، في المسرحية يضطر "الملك" للموت بعد فشله في مصارحة شعبه بالحقيقة، عمل جريء بلغة عربية فصحى يبرز كيفية صناعة "ديكتاتور" واليات تنويم الشعوب سياسيا، مسرحية تناقش علاقة السلطة بالشعب وتتناول ثنائيتي الموت والحياة، الحرية والديكتاتورية.

المسرحية عن نصوص لتوفيق الحكيم ودراماتورجيا رضا ناجي وهي من تمثيل نور الدين العياري وفاتن الشوايبي وضياء منصوري واروى الجندوبي ومعز حمزة، وملابس لجليلة المداني وصوت تسجيلي لعماد الوسلاتي وتنفيذ الموسيقى عبد الله بن ميمون.

"انا الملك" تنافس على الجائزة مع ستّ عشرة مسرحية من مختلف الدول العربية، تجربة تونسية اخرى وبحث مسرحي مختلف يقدمه معز حمزة امام الجمهور المغربي والعربي فالفعاليات تبث جميعها على الصفحة الرسمية (فايسبوك) وقناة "اليوتيوب" للهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115