يوم إعلامي حول مشروع إنجاز منصّة رقميّة للتصرّف في الدّعم بالقطاع الثقافي

في إطار سعيها إلى تطوير التعامل مع الإدارة وتيسير النّفاذ إلى الخدمة إلكترونيا،

تنظّم وزارة الشؤون الثقافية يوما إعلاميا حول مشروع إنجاز منصّة رقمية للتصرّف في الدّعم في القطاع بالقطاع الثقافي، وذلك يوم 06 جانفي 2023 بقاعة منجي الشملي (معهد تونس للترجمة) بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

تهدف هذه الـمنصّة إلى رقمنة مختلف إجراءات الدّعم انطلاقا من إيداع الملفات فمرحلة تقييمها وانتهاء بـمتابعة تنفيذ المشاريع المدعومة، فضلا عمّا ستتيحه المنصة مستقبلا من تدعيم آليات المساعدة على اتخاذ القرار بناء على الإحصائيات والمعطيات وجداول القيادة وذلك في إطار تحديث وسائل عمل الإدارة وتطوير أدائها ونجاعتها.

وستسهم هذه الخطوة في تيسير النفاذ إلى التمويل العمومي للفاعلين الثقافيين حيثما وجدوا، إلى جانب التسريع في معالجة المطالب والإجابة عنها في أحسن الآجال، وحوكمة التصرف في الأموال العمومية والحدّ من وقوع أخطاء على مستوى المعالجة والإسناد قصد تفادي ازدواجية الدعم لنفس الأشخاص أو بعنوان نفس التظاهرة، إلى جانب تعزيز مبادئ الشفافية والمساواة في مسار قَبول الملفات ومعالجتها وتمكين الفاعلين الثقافيين من متابعة ومواكبة مسار ملفاتهم بشكل حيني.

تنطلق فعاليات اللقاء الاعلامي في العاشرة صباحا بكلمة افتتاحية يقدمها رئيس الديوان الاسعد سعيد، ثم يقدم الاستاذ طارق كردغلي مدير إدارة التنظيم والاساليب والاعلامية المشروع وأهم اهدافه، فكلمة ثالثة للاستاذة نهلة عمروش تقدم فيها المنصة واهمّ خصائصها الوظيفية والفنية، واخر المداخلات تقديم مشروع الترابط البيني للتقليص من الوثائق المستوجبة على المتعاملين مع الادارة تقدمها السيدة ايمان عميرة عن المركز الوطني للاعلامية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115