سرقة وتخريب دار الثقافة الشابة

 استفاقت مدينة الشابة من ولاية المهدية على خبر سرقة دار الثقافة بالمكان و تخريب محتوياتها، وفي تصريح للمغرب يقول ايمن الشريف مدير الدار

"للأسف صدمنا بمشهد التخريب والسرقة التي وجدنا عليها محتويات الدار، تعودنا نشر ثقافة الامل والعمل والصور الجميلة لأنشطتنا واليوم يقع العبث بكل أحلام أبناء الدار، ويبدو ان رسالة المخربين واضحة ومفادها لا بدّ لها البريق الثقافي ان ينطفئ وان يندثر" .

ويضيف ايمن الشريف تعد دار الثقافة الشابة من المؤسسات الرائدة على المستوى الوطني من خلال عملها على ثقافة القرب و استقطابها لفئة الشباب خاصة من خلال أنشطة السينما و الصورة وقد تحصل نادي الصورة على الجائزة الوطنية للعام 2022 في فئة الروبورتاج المصوّر و اذاعة الواب التي وقع افتتاحها مؤخرا و التي تعد أول "اذاعة واب" بدور الثقافة على المستوى الجهوي و قد تم في هذه العملية استهداف لأستوديو الراديو و سرقة كل محتوياته و تخريب الباقي".

ويدعوا الشريف سلطة الاشراف اي وزارة الشؤون الثقافية الى ضرورة توفير حراسة ليلية وحماية ابواب المؤسسة على الاقل مع العلم ان دار الثقافة الشابة تفتقر للاعوان ولا وجود لعون نظافة حتّى، ويناشد اصحاب القرار لتعويض التجهيزات المسروقة حتى يعود النشاط الى سالف عهده ويعود استوديو الدار الى البثّ فلا حدود لاحلام شباب الدار حسب تعبيره.

ودار الثقافة الشابة من المؤسسات الثقافية جدّ المتميزة على مستوى النشاط والعروض والنوادي المقدمة لكل الفئات واستقطاب فئة الشباب خاصة، تنفتح الدار على محيطها عبر مهرجان "الفنون التشكيلية" اذ زينت الدار كل الشوارع والانهج بجداريات عملاقة تعرف بموروث المدينة وحكايات اهلها وتنفتح في تظاهراتها على المحيط الريفي والمدني وصنّفت دار الثقافة صنف اول اواخر العام 2021 تقديرا لتميز المؤسسة على الصعيدين الجهوي والوطني واشعاعها على محيطها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115