بعيدا عن الـ«قاليريه» والمعارض: مبدعون يزورون علي الزنايدي بمرسمه في لقاء رمضاني

في لقاء ثقافي انتظم في الأيام الأخيرة بمقر سكنى و ورشة الفنان التشكيلي علي الزنايدي و ببادرة جديدة من قبل الفنان الحروفي عبد الرزاق حمودة و أعضاء جمعيته

كان الحضور متنوعا بين الفنانين و أحباء الرسم و اللون و النقاد و ذلك ضمن مشروع خص في تجربة أولى عددا من الفنانين التشكيليين و هم بن حمودة و علي الزنايدي و زهير الزدام و هدى الهنتاتي ..فضاءات مختلفة و زوار من أهل الفن و الأدب و الثقافة في تنقل وفق برنامج مدروس نحتا لتبادل الخبرات و الاطلاع و التواصل و الاكتشاف ..و حضر ضيف من لبنان هو الفنان رياض تابت و هو مهندس معماري و مخطط حضري و مصمم مدينة خبير في البنك الدولي و محب كبير للفنون وصديق للفنانين.جاء بشكل خاص من باريس لحضور هذه الأيام المفتوحة في مناسبة للقائه والاستماع إليه يتحدث عن الفن و هو رئيس شركة و مدير وعضو المجلس التنفيذي لغرفة التجارة العربية الفرنسية ، باريس ، مديرعضو مؤسس في غرفة التجارة اللبنانية الأمريكية ، بيروت.كان مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية للفرانكفونية و مستشار وزير المالية للقطاع الخاص.له العديد من المؤلفات والدراسات في مجالات التنمية الاقتصادية والبيئة وتخطيط استخدام الأراضي. و هو خريج معهد العمران بجامعة باريس السوربون و مؤسس الملتقى الدولي لفن تابت - عجلتون في سبتمبر 2019.

وقد تحدث الفنان علي الزنايدي عن تجربته الفنية و خصوصيات أعماله و بداياته مع الفن التشكيلي مشيرا الى محطات مهمة من الحياة التشكيلية التونسية منها بالخصوص تجربة مدرسة تونس و ما يحف بها من اهتمام و جدل و تنوع التجارب الفنية لعناصرها و اطلع الضيوف على مختلف أعمال الفنان في شرح من قبله لحيثيات مسارات انجازها ... هذه محطة من محطات فعالية فنية دولية في تونس و ضمن «ليالي رمضان في تونس»من تنظيم وكالة عبد الرزاق حمودة « تواصل عبر الفن «..
و يقول علي الزنايدي عن هذا الحدث الثقافي الفني « ...كانت مناسبة مهمة فيها التلقائية و المحبة و الاطلاع على عوالم الفنان و طرق و ظروف عمله الفني و سعدت بالتعرف الى شخصية مهمة و أعني الفنان و القاليريست رياض تابت هو درس في باريس و له أصدقاء في العالم و له اقامة فنية في لبنان حيث أكون من بين الضيوف في لقاء فني هناك خلال شهر جويلية 2022...».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115