من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف: «مارد بغداد» لريان القيرواني تلتقي اليوم مع جمهور القيروان

يدعو المخرج ريان القيرواني جمهور القيروان لحضور عرضه الجديد «مارد بغداد» من إنتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بالكاف تحت إدارة عماد المديوني.

وذلك اليوم الجمعة 01 أفريل 2022 على الساعة الرابعة مساء بدار الثقافة الشبيكة.
و«مارد بغداد» عمل موجه للناشئة نص رياض السمعلي وتمثيل كل من الزين العبيدي ونسيبة بن يوسف وسهام التليلي ومعين العيدودي واحمد العياري وايمن القاسمي. كما يدل عليها عنوانها تدور أحداث المسرحية في بغداد عاصمة الحكايا والحكمة.
وفي تشويق وإثارة يتولى الحكواتي جذب الجمهور إلى متابعة القصة/ المسرحية من خلال وصف جميل للمدينة التي تعبق بسحر ألف ليلة وليلة وسر الحكايات التي لا تنتهي. في هذا العمل يمتزج العجائبي بالمتخيل بالواقع في فانتازيا مسرحية فريدة من نوعها .
على ركح «مارد بغداد» يحضر المارد حقا في هيئة طريفة وتكون البطولة لعلاء الدين كما تستدعي الأحداث حضور الساحرة الشريرة والأميرة العاشقة... وتروي المسرحية بعمق يحترم عقل الناشئة ويدفعها للتأمل والسؤال قصة حب شاعرية تتفرع إلى قضايا جوهرية على غرار الصدق في حب الوطن والإخلاص للبلاد و انتصار قيم النبل والشهامة على مؤامرات القصر الخسيسة للوصول إلى كرسي الحكم.

وقد انساب النص في لغة سلسلة ورشيقة بالعربية الفصحى مما من شأنه أن يصالح الناشئة مع لغتها الأم ويجعلها تدرك كنوز لغة الضاد كلسان كتابة وكلام ثري بالمعاني والتأويلات والأحلام ...
وفي سرد ممتع لمغزى الحكاية، نجح المخرج في تركيب توليفة من الموسيقى والأزياء والأضواء ليضفي على ركحه رونقا خاصا أعاد رسم قصص الحب الجميلة في الأذهان ونفض الغبار عن سحر الخرافة وفن الحكاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115