من 21 فيفري إلى 13 مارس المقبل: التونسية سارة دويك تمثل تونس في تظاهرة «نبض الصحراء» في الجزائر

تحتضن مدينة تاغيت من ولاية بشار الجزائرية التظاهرة الفنية الدولية «وان بيت» (نبض الصحراء) خلال الفترة الممتدة من 21 فيفري إلى 13 مارس المقبل بمشاركة كوكبة

من الفنانين الأفارقة ويشارك في هذا الحدث الثقافي 24فنان يمثلون ثماني دول افريقية بالاضافة الى الولايات المتحدة الامريكية.

وتمثل الفنانة سارة دويك تونس في هذا اللقاء الثقافي الافريقي العالمي الى جانب هند مريم بوكلة ورجاء كاتب وسمية غشامي وبوبا وكريم زياد وسعاد ماسي من الجزائر, وحاجة فانتا ديابات من مالي و فاماس مباي من موريتانيا وهند الناير المغرب بالاضافة لكوش نينا والينا كانلاس من الولايات المتحدة كما تشارك ليبيا والنجير في هذا اللقاء الذي يحتفي بالموسيقى الافريقية.

وحسب بلاغ صادر عن منظمي تظاهرة «نبض الصحراء» سيتضمن هذا الموعد الفني ورشات حول تأليف الأغاني والتسجيل وأنشطة أخرى ذات بعد اجتماعي بمدينتي تاغيت وبشار، فضلا عن أسبوع من النشاطات الثقافية بالجزائر العاصمة.
وسيتحف المشاركون في هذه الإقامة الفنية الجمهور بأغاني ومقاطع موسيقية من مختلف الطبوع الفنية الإفريقية مثل موسيقى الديوان والقناوي وكذا الموسيقى التي نقلها الأفارقة إلى أمريكا وشكلت هناك طبوعا جديدة، كالهيب هوب والجاز وغيرها، كما سينشطون في الخامس من شهر مارس المقبل حفلا فنيا كبيرا في الهواء الطلق يتم خلاله تقديم وصلات موسيقية تم تأليفها ضمن فعاليات هذا الموعد الفني.
والهدف من هذا الحدث الثقافي الدولي إلى إنشاء أعمال فنية مشتركة، علاوة على تطوير المبادرات الموسيقية التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ القيم الحضارية بين الفنانين الأفارقة ونظرائهم من الولايات المتحدة الأمريكية حسب البلاغ الصحفي للمنظمين.

وتعد «وان بيت» أو نبض الصحراء، التي يعود تاريخ انطلاقها إلى سنة 2012 بمشاركة أكثر من 370 فنانا يمثلون ما لا يقل عن 50 دولة، مبادرة لمكتب النشاطات التربوية والثقافية الأمريكي «بانغ أون أ كانس فوند سوند نايشن»، بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة الثقافة والفنون الجزائرية، وكذا دعم سفارات الولايات المتحدة كل من ليبيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر وتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115