بيت الشعر بالقيروان: أمسية شعرية موسيقية استضاف فيها شعراء من سيدي بوزيد

نظم بيت الشعر بالقيروان مؤخرا أمسية شعرية موسيقية استضاف فيها شعراء من سيدي بوزيد وهم: محمود الغانمي والهادي العبدلي والشافعي السليمي.

وتخللت الأمسية وصلات موسيقية بأنامل الفنان معز بن سعيد .هذا و تتنوع أنشطة البيت بادارة الشاعرة جميلة الماجري لتشمل اللقاءات الدراسية و النقدية و ما يخص الشعر و من ذلك نوادي المواهب و البراعم و مجالات اكتشاف الموهوبين فضلا عن صالون الشعر و مهرجان الشعر العربي..و في هذا السياق اختتمت فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القيروان للشعر العربي التي انتظمت و ضمت أنشطة في مجالات الشعر و النقد و الفنون و المعارض وذلك بتنظيم من قبل بيت الشعر بالقيروان. الافتتاح كان بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات من خلال استقبال الضيوف وتدشين معرص عن أنشطة و أعمال بيت الشعر و بث شريط عن المسيرة ثم كلمات مديرة البيت و دائرة الثقافة و الاعلام بالشارقة و وزيرة الشؤون الثقافية ليتابع الحاضرون و منهم بالخصوص محمد عبد الله البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة اثر ذلك قراءات شعرية بمشاركة المنصف المزغني و شريفة بدري الفائزة بالجائزة الأولى في مسابقة بيت الشعر عن

القصيدة الوطن وأحمد علي الفاخري (ليبيا) و فاطمة الزواري الفائزة بالجائزة الثانية بعد ذلك فسح المجال لوصلة موسيقية و حفل استقبال .عند الساعة الرابعة و بفندق براديس بالاص انتظمت أمسية شعرية بمشاركة الشعراء سالم الشعباني و أنيس الهاني صاحب الجائزة الثالثة لمسابقة بيت الشعر و نزهة المثلوثي و لهام حبوب (سوريا) و محسن العبيدي و رتال الهاني و مؤمن الهاني من البراعم بنادي الشعر و العروض و عند الساعة الثامنة كانت هناك سهرة مع الشعر في قراءات مفتوحة مع الموسيقى...في اليوم الثاني للفعاليات انتظمت ندوة فكرية حول « الشعر و القيم» و قدمت فيها مداخلات للدكاترة معز الوهايبي وحاتم الفطناسي و مبروك المناعي وطرحت حيزا مهما من علاقة الشعر بالقيم و الجماليات و الأخلاق . بعد ذلك كانت هناك استراحة وأصبوحة شعرية بمشاركة الشعراء المهدي غلاب ( تونسي مقيم بباريس) وهود الأماني ( ليبيا ) وجمال عمايمي و سليم الهداجي (من براعم نادي الشعر والعروض ) .

مع الساعة الرابعة انتظمت أمسية شعرية بمشاركة الشعراء أسامة الزياني و المختار بن اسماعيل ووداد الحبيب والشاذلي الفرجاني و بسمة المسعي و أيمن الجوادي و نور المرابط ( من براعم نادي الشعر و العروض لبيت الشعر القيرواني). و عند الساعة الثامنة كان الموعد مع سهرة مفتوحة للشعر ووصلات موسيقية للفنان و العازف معز بن سعيد الذي أمتع الحاضرين والجمهور بمعزوفاته الرائقة .ثم حفل تكريم المشاركين و اختتام الفعاليات الخاصة بهذه الدورة السادسة...دورة الشعر والقيم.. .دورة جديدة وسنوات على التأسيس وطموح نحو افق الشعر الرحب لطرح قضاياه وأسئلته وشواغله الأدبية و الفنية و الجمالية نحتا للقيمة و تأسيسا للكيان في عالم معولم بقي الشعر فيه الحصن و المدينة و الجدار العالي حفظا للخصوصية و الهوية والانفتاح عل الانسان و ثقافته أينما كان .. الشعر و القيروان والبيت ... والمهرجان العربي السادس وبانوراما من الشعر و الموسيقى والمعارض…ويبقى الصدى والقصائد و الكلمات العالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115