بعد اعتذار «حاتم بن عمارة» عن إدارته: مهرجان بوقرنين الدولي يبحث عن مدير؟

يتربّع مهرجان بوقرنين الدولي على عرش المهرجانات الصيفية كواحد من أهمّ التظاهرات الثقافية في بلادنا... ومنذ انبعاثه في بداية الثمانينات، نجح المهرجان في نحت موقعه في الساحة الفنية وساهم في إشعاع المنطقة باستقبال أهمّ العروض الوطنية والعالمية ...
في شهر جويلية

المقبل من المنتظر أن ينطلق مهرجان بوقرنين الدولي في دورته 37 وإلى حدّ اليوم لازال هذا المهرجان العريق دون برمجة تذكر أو ضيوف ينتظرهم الجمهور، والحال أن المهرجان لا يزال دون مدير !

ظروف خاصة وراء اعتذار حاتم بن عمارة
كان في الحسبان أن يتوّلى الإعلامي حاتم بن عمارة الإشراف على تنظيم الدورة 37 من مهرجان بوقرنين الدولي خصوصا بعد عقد اجتماع ،مؤخرا، بمقر بلدية حمام الأنف جمع السلط الجهوية وثلة من ممثلي المجتمع المدني وعدد من الوجوه الثقافية تم فيه الاتفاق على تعيين حاتم بن عمارة رئيسا للدورة القادمة لمهرجان بوقرنين الدولي . ومن جهته، لم يخف حاتم بن عمارة، في البداية،استعداده لتحمّل هذه المسؤولية. ولكن يبدو أن ظروفا خاصة حملت «بن عمارة» على الاعتذار عن الاضطلاع بخطة مدير لمهرجان بوقرنين، وقد علّق على هذا الانسحاب كما يلي :»شكرا لكم جميعا أبناء وبنات حمام الأنف العظيمة على تفاعلكم مع اقتراح تكليفي بالإشراف على مهرجان بوقرنين مدرستي الأولى والعائلة الثقافية و الفكرية التي احتضنتني و علمتني كل صغيرة و كبيرة... ولكن لظروف خاصة لن أستطيع تحمّل هذه المسؤولية وهذا التشريف ولكنني سأظل في خدمة مدينتي ومهرجانها و كل هياكلها وأهاليها الرائعين لعلني أرد البعض من الدين لهم.»

هل تفصح جلسة الاثنين المقبل عن المدير الجديد؟
الوقت يمرّ وليس في صالح مهرجان بوقرنين الدولي ولاشك أن المدير الجديد سيعمل على ضبط برمجة الدورة المقبلة تحت الضغط في ظلّ المهلة الضيقة المتبقية على انطلاق هذه التظاهرة المهمة، فإلى متى التأخر في تعيين مدير لمهرجان بوقرنين؟
في تصريح لـ«المغرب» أكد معتمد حمام الأنف «حسام بن أحمد» أن اعتذار حاتم بن عمارة عن رئاسة المهرجان جاء على خلفية أسباب شخصية وذاتية لا علاقة لها بالسلط الجهوية. وأضاف أنه «تم فسح المجال أمام فناني ومثقفي الجهة لتقديم تصوراتهم ومقترحاتهم بخصوص تنظيم الدورة 37 من مهرجان بوقرنين الدولي وفي هذا الإطار تمّ تلقي عددا لا بأس به من الترشحات الجدية...»

وعن موعد الإعلان عن تسمية مدير لمهرجان بوقرنين الدولي أفاد معتمد حمّام الأنف أنه سيتم عقد جلسة بمقر بلدية الجهة يوم الاثنين المقبل بحضور كل الأطراف المتداخلة في الموضوع قصد التوصل إلى اختيار المدير الجديد لمهرجان حمام الأنف. فهل سيتبع جلسة يوم الاثنين الإعلان عن هوية مدير الدورة 37 من مهرجان بوقرنين الدولي ؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115