سيدي بوزيد: الدورة 19 لـ«ملتقى عامر بوترعة للشعر العربي الحديث»

تحت اشراف وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد وبالشراكة مع المكتبة العمومية بسيدي بوزيد وفي تنسيق للشاعر محمد نجيب

هاني ينظّم المركّب الثقافي»أبو بكر القمودي» بالمكان والذي يشرف على ادارته الاستاذ أنيس الدائم فعاليات الطبعة 19 من «ملتقى عامر بوترعة للشعر العربي الحديث»وذلك يوم 2 أفريل القادم بفضاء المكتبة العمومية بسيدي بوزيد حيث يفتتح الملتقى بوصلة موسيقية ثم تدشين معرض حول أعلام الابداع الأدبي والفكري بسيدي بوزيد ثم الافتتاح الرسمي للملتقى من خلال كلمات كل من الاستاذ عبد الرزاق خليفة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد ومدير المركّب الثقافي بالمكان لتنتظم إثر ذلك أمسية شعرية أولى يشرف على تنشيطها الشاعر محمد نجيب هاني وتؤثث فقراتها الشاعرتان رمال عبد اللاوي،فتحية نصيري والشعراء سمير والهادي العبدلي ،عبد اللطيف عمري،محمود غانمي،ماهر ضاوي والمولدي فروج .
وإثر ذلك تنتظم أمسية شعرية ثانية تؤثثها الشاعرتان شريفة بدري ومها دبش والشعراء عبد السلام شعيبي،شمس الدين العوني،نجم الدين الحمروني وزين العابدين بوترعة ليختتم الملتقى بتكريم المشاركين في تأثيث مختلف فقراته.
والمحتفى به الشاعر المرحوم عامر بوترعة هو من مواليد سنة 1947 في قفصة وهو مجاز في الفنون التشكيلية من جامعة باريس وقد عمل أستاذ تربية فنية في المعاهد الثانوية وفي مدارس ترشيح المعلمين كما عمل ملحقاً بقنصلية تونس العامة بباريس وملحقا ثقافيا بالمندوبية الجهوية للثقافة بسيدي بو زيد وكان عضوا باتحاد الكتاب التونسيين وعرف إلى جانب كتابته للشعر بكتابة المقالة الأدبية والقصة القصيرة كما مارس هواية الرسم وله من الدواوين الشعرية مجموعة» أعود لكم « الصادرة سنة 1977 و» نعم.. أنا راع « الصادرة سنة 1987 و«وحي الفجر» الصادرة سنة 1990 كما حاز العديد من الجوائز المحلية والقومية وقد توفي سنة 1998.
في ذات هذا الاطار الأدبي والفكري جدير بالذكر ان دار القلم للنشر والتوزيع للباحث التهامي الهاني بادرت مؤخرا بتقديم 9400 نسخة كتاب لـ75 عنوانا بما قيمته حوالي 100 ألف دينار للمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد بهدف دعم رصيد الكتب بالمكتبات العمومية بالجهة وتحفيزا لروّادها على الاقبال على الكتاب والمطالعة واثراء للمشهد الثقافي الجهوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115